إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 9800 | نسبة الرضا 98%

طبيب

انا ام لطفلين و لسه ولده من 8 شهور وثدي اليمني فيه...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا ام لطفلين و لسه ولده من 8 شهور وثدي اليمني فيه وجع و احيانا ينزل ساءل اصفر او نقط دم ممكن اعرف السبب اي مع العلم اني برضع من الجانب الشمال فقط

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 9800 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لخروج الافارزات و الدم من الثدي:
بالواقع يوجد العديد من الاسباب التي قد تشترك بالارعاض السابقة , و لا يمكن الحكم بالاصابة باحدها دون اللجوء الى  القيام بالعرض الطبي و التقييم من قبل الطبيب بالاضافة الى اللجوء لبعض الفحوصات و التحاليل اللازمة.
يتم خلال التقييم البحث عن الاسباب الشائعة , مثل وجود بعض الالتهابات و تعالج من خلال المضادات الحيوية بالاضافة الى عدم اهمال الثدي خلال الرضاعة و اما القيام بتفريغه او ارضاع الطفل منه (بعد العرض الطبي و استثناء الاسباب الاخرى), و بحال وجود مشاكل عل مستوى الحلمة مثل دخولها للداخل ان يتم القيام بعمل الجراحة لاصلاحها.
ايضا من ضمن الاسباب لخروج الافرازات وجود نوع من انواع التورمات بالغالب الحميدة و التي تكون باحدى القنوات اللبنية , و تعالج من خلال القيام باستئصال القناه المتسببة ,بعض الاحيان الاخرى تكون الاسباب مرتبطة بوجود اورام و التي يتم علاجها باستئصال الورم بالاضافة الى اخذ ما يلزم من العلاجات مثل العلاجات الكيميائية و الاشعاعية او الهرمونية .

التشخيص الطبي :
من المه القيام بالعرض الطبي و القيام بعمل التقييم من قبل العرض السريري , اذ يتم التشخيص من خلال القيام  بالفحص الطبي  و التقييم السريري و قد يلزم عمل فحوصات تشمل الماموغرافي بالاضافة الى السونار و الرنين و عمل العينات, كما و قد يلزم التصوير من خلال المنظار للقنوات الحليبية.
الاعراض المصاحبة :
من الاعراض :
- الورم
- الالم 
- الافرازات 
- تغيرات بالحلمة 
- تغيرات بالجلد
- انتفاخ الابط 
- غيرها 
النصيحة :
ينصح بالقيام بالعرض الطبي للتقييم و الفحص.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب 

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 9800 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار