هل تناول بذور الشيا يوميا بمقدار ملعقتين اكل ثؤثر...
هل تناول بذور الشيا يوميا بمقدار ملعقتين اكل ثؤثر علي نزول الدورة الشهر وكم نزولها بالايام
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك حول بذور الشيا
تعتبر بذور الشيا مصدر غني بالألياف الغذائية و الأحماض الدهنية إضافة لمحتواها الكبير من الفيتامينات و المعادن.
لبذور الشيا فوائد عديدة من أهمها:
• تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.
• تساعد على ضبط مستويات سكر الدم.
• تساعد على خفض الدهنيات الضارة و الكولسترول بالدم بسبب محتواها من الألياف.
• تزيد من الشعور بالشبع ولمدة أطول.
• مفيدة لصحة القلب و الشرايين.
هل لبذور الشيا علاقة بالدورة الشهرية؟
لا علاقة بين بذور الشيا و الدورة الشهرية حيث لم تثبت اي روابط بينهما في اي دراسة علمية ولا يوجد دراسات علمية موثوقة تدعم التأثيرات الجانبية لبذور الشيا على الصحة.
القيمة الغذائية لبذور الشيا لكل 100 غم
كل 100 غرام من بذور السيا تزود الجسم بما يقارب 500 سعر حراري.
تزود بذور الشيا الجسم بالبروتين والدهون و الكربوهيدرات و الألياف.
تزود بذور الشيا الجسم بالفيتامينات و المعادن مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و الفسفور وفيتامين ج و فيتامين أ.