إسأل محامي الآن

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

اريد الهجره

تم تقييم هذه الإجابة:
اريد الهجره
مساعدة المحامي: ما هي الدولة والمدينة التي تعيش فيها؟ يهم لأن القوانين تختلف حسب الدولة وأحيانا المدينة
السعوديه
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
لا
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
دخلت رقم الجوال ويطل غلط

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

الهجره  الي اي دولة  تكون عن طريق التقدم لسفارتها   بالبلد المقيم  فيها , او عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الهجره في الدوله المعنيه مثل الموقع الالكتروني لوزارة الهجره في كندا او الهجره الامريكيه ، ومن ثم تعبئه الاستماره الخاصه بطلب الهجره مستوفاة كل البيانات عن اسباب الهجرة ، والمكان الذي ستقيم فيه في هذه الدولة ، والغرض من الهجرة هل للعمل ام الاستثمار ام للدراسة  ... الخ ، وهل يوجد اقارب لك هناك ، وصلة القرابة ، وهل ستقيم معهم من عدمه ، وغيرها من البيانات الاخري ، واستيفاء الشروط المطلوبه من صور شخصيه ، وصحيفه الحاله الجنائيه وكشف حساب بنكى لايزيد عن ستة اشهر قبل التقديم ، جواز سفر ساري المفعول صالح لمدة ستة اشهر علي الاقل  ، وسداد الرسوم المطلوبة ، وعليك طلب مقابلة شخصية ، وسيتم تحديد موعد لك لعمل المقابلة الشخصية  ، ومن ثم انتظار الرد ، فاذا تقدمت بكل المستندات المطلوبة وتم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم الموافقة علي طلب الهجرة ان شاء الله
اي انه فى حال ان اردت ان تقدم على طلب هجره لاى دوله ، يتعين عليك ، ان تراجع سفاره الدوله التى ترغب فى الهجره اليها ، وتقوم بتحرير طلب الهجره المخصص ، مع وجود المستندات الاتيه :
  • - جواز سفر صالح لمده لاتقل عن سته اشهر .
  • - جميع مستندات اثبات شخصيتك .
  • - المستند الذى يثبت عدم صدور احكام جنائيه ضدك .
  • - جميع مستنداتك الدراسيه .
  • - المستندات التى تثبت اتقانك لمهنه معينه وخبراتك بها .
  • - صور شخصيه .
  • - كشف طبى بالخلو من الامراض صادره من مركز طبى معتمد لدى السفاره .
  • - قيد عائلى .
  • - عقد الزواج فى حال ضم الزوجه لطلب الهجره
  • -كشف حساب بنكي
وسيتم تحديد مقابلة في السفارة ،   علما بان موظف السفاره ، قد يطلب مستندات اخرى ، تختلف من حاله لاخرى ، حسب قناعاته ، وبعد ذلك سيتم بحث طلبك ، والرد عليك
واليك بعض برامج الهجره:
  • اولا : المانيا
لايوجد برنامج هجرة محدد لالمانيا مثل الجرين كارد او اللوتري الامريكي او الهجرة لكندا حيث ان الهجرة لالمانيا تتطلب او الحصول علي تاشيرة دخول لاي غرض من الاغراض ويمكن افادتكم بشكل عام عن الهجرة لالمانيا وفقا للاتي :
  •  الهجرة لأرباب العمل
تعاني ألمانيا عن نقص في العمال المهرة والمؤهلين تأهيلا عاليا مثل  المهندسين، المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، والعاملين في المجال الطبي، وغيرهم من المهنيين المؤهلين. ولتشجيع مثل هؤلاء الأشخاص على الهجرة الألمانية، فقد خففت سلطات الهجرة الأجنبية من المتطلبات الصارمة للذهاب إلى ألمانيا والعمل.
و للحصول على تصريح الإقامة للعمل في ألمانيا، يجب على صاحب العمل والموظف إثبات ما يلي:
  • ان هناك نقص في الموظفين من ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن الموقف لا يمكن ملؤها من قبلهم
  • أن يكون للموظف نفس الشروط التي يتمتع بها أي موظف ألماني آخر من حيث الراتب وبيئة العمل
  • أن الموظف يلبي جميع متطلبات الخبرة التعليمية والتعليمية للوظيفة
  • أن الشركة توظيف الموظف يلبي جميع متطلبات البلد الألماني (وثائق التسجيل وإصدار الشهادات)
كموظف في ألمانيا سوف تحصل على فرصة للعمل طالما تصريح الإقامة يسمح به. إذا رغب صاحب العمل في مواصلة علاقة العمل الخاصة بك حتى بعد انتهاء صلاحية تصريح العمل الخاص بك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد أو بعد فترة معينة من الوقت، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة إذا كنت عاملا غير ماهر، ومع ذلك، سيكون من الصعب بكثير الهجرة إلى ألمانيا على أساس العمل.
  •  الهجرة للتعليم
للهجرة إلى ألمانيا لاستكمال شهادة جامعية، يجب الحصول على تاشيرة الدراسه في المانيا وإذا كنت تحصل على تأشيرة الدراسة الخاصة بك لألمانيا وإكمال شهادتك، يمكنك البقاء في ألمانيا للبحث عن وظيفة لفترة محدودة من الزمن. إذا كنت تستطيع العثور على وظيفة خلال ذلك الوقت، يسمح لك بالبقاء في ألمانيا. ويذكر أن ما يصل إلى 54٪ من الطلاب الذين يكملون درجة في ألمانيا البقاء في البلاد والعثور على وظيفة.
  •  الهجرة لرجال الأعمال
إذا كنت مستثمرا مع مصلحة في ألمانيا، فيمكنك الحصول علي التاشيره  ويسمح لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يخلقون فرصا اقتصادية في ألمانيا بالهجرة هناك. ومع ذلك، هناك عتبة معينة من الاستثمار التي تحتاج إلى القيام بها. ، هذا المبلغ هو 250،000 يورو. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة العمل الذاتي الذي يقع تحت فئة ألمانيا تأشيرة العمل 
إذا كنت تحتفظ بوضعك كمنظم أعمال في ألمانيا، فسيسمح لك أيضا بتمديد غير محدود من تصريح الإقامة الخاص بك بعد ثلاث سنوات، مما يعني أنه يمكنك الدخول والخروج من البلاد وقتما تشاء.
  •  الهجرة لم شمل العائلة
وهناك حالات ينتقل فيها الأشخاص إلى ألمانيا لأسباب مختلفة، ولكن عليهم أن يتركوا أسرهم في بلدانهم الأصلية. ويسمح لجميع الأزواج والأطفال دون سن 16 سنة بطلب الهجرة إلى ألمانيا للانضمام إلى الزوج أو الوالدين.
ولكي يكون الزوجان مؤهلين لم شمل الأسرة، يجب أن يثبتا أنهما متزوجان وأن على الأطفال تقديم شهادات ميلاد. بالنسبة للأطفال دون سن 16 عاما، ليس من الضروري أن يكون لديهم مهارات اللغة الألمانية منذ يفترض أنهم قادرون على تعلم ذلك بسرعة. ومع ذلك، بالنسبة للأطفال فوق سن 16 عاما، يجب أن يكون هناك دليل كاف على إجادة اللغة الألمانية والقدرة على التكيف والاندماج.
أما بالنسبة للأزواج، فسوف يحتاجون إلى أن يكونوا على الأقل الألمانية A1 المؤهلين للتأهل. وإذا سمح للزوج الموجود بالفعل في ألمانيا بالعمل، ينطبق الشيء نفسه على الزوج الآخر الذي ينضم إليه. وبالتالي فإن تأشيرات الأزواج ملزمة بنفس الشروط.
تصاريح إقامة ألمانية
عندما تحصل على واحدة من تأشيرات الهجرة، سوف تحصل أيضا على تصريح إقامة. ويمكن أن تكون تصاريح الإقامة مؤقتة ودائمة. وتسمح تصاريح الإقامة المؤقتة للرعايا الأجانب بالإقامة في ألمانيا لفترة محددة من الزمن ثم العودة إلى بلدانهم الأصلية. وتعني تصاريح الإقامة الدائمة أن بإمكان الأجنبي البقاء في ألمانيا طالما رغبوا في ذلك، يمكنهم مغادرة البلد والعودة إليه متى رغبوا في ذلك. ومع ذلك، فإن تصريح الإقامة الدائمة لا يعني أنك تحصل على مواطن ألماني. وهذه عملية أخرى تماما. وبشكل عام، يوجد في ألمانيا تصاريح إقامة مؤقتة وأخرى دائمة.
  • تصريح الإقامة القياسي
ويستخدم هذا النوع من تصاريح الإقامة في جميع أغراض الهجرة المشار إليها أعلاه، وكذلك لأغراض أخرى مثل إكمال دورات تدريبية للألمان السابقين الذين يرغبون في العودة إلى ألمانيا، وأولئك الذين يذهبون إلى ألمانيا لأسباب سياسية وإنسانية. تصاريح الإقامة العادية صالحة لبعض الوقت ويمكن تمديدها.
الاتحاد الأوروبي (يو) البطاقة الزرقاء
تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي للعمال الأجانب (الذين ليسوا من مواطني دول الاتحاد الأوروبي) الذين لديهم مؤهلات عالية ويريدون العمل في ألمانيا وتطبيق هذه المهارات. المؤهلات العالية تعني أن الشخص لديه درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا في أي مجال معين. للتأهل للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الأزرق، وسوف تحتاج إلى أن وجدت بالفعل وظيفة في ألمانيا، والحد الأدنى للراتب السنوي يجب أن يكون 50،800 يورو.
تمنح البطاقة الزرقاء للاتحاد أصحابها الحق في الإقامة في ألمانيا لمدة أربع سنوات، مع إمكانية تغيير تصريح إقامتهم إلى تسوية دائمة. للتأهل للحصول على تسوية دائمة يجب على الشخص إظهار ما يكفي من الكفاءة الألمانية، وتلبية بعض المتطلبات المالية، وكذلك يجب أن يكون قد عملت في ألمانيا لأكثر من 33 شهرا في مكان عملهم الذي يتطلب المهارات المكتسبة مع أعلى المؤهلات.
تصريح إقامة أو تصريح إقامة دائم
ويسمى تصريح الإقامة الدائمة في ألمانيا تصريح التسوية. ويعطى ذلك لأولئك الذين لديهم إما تصريح إقامة قياسي أو بطاقة زرقاء الاتحاد الأوروبي لمدة لا تقل عن 5 سنوات وتلبية متطلبات اللغة معينة.

  • ثانيا : السويد
هناك عدة طرق قد تمكنك من الهجره الي السويد والحصول علي الاقامه ومنها :
_الزواج من مواطنه سويديه
ولابد من مراعاة الاتي للتقدم بطلب للسفر للسويد للزواج من مواطنه سويديه للحصول علي الاقامه :
تملأ في الطلب بياناتك الشخصية وبيانات الشخص الذي تريد أن تنتقل إليه في السويد. كما يجب أيضاً أن ترفق بعض الوثائق بالطلب. وعلاوة على عنوان ورقم هاتف وعنوان البريد الإلكتروني للشخص الموجود في السويد، فإنك تحتاج أيضاً إلى رقم تسجيله الوطني (الرقم الشخصي).
يجب عليك أيضاً أن تذكر ما هي السفارة أو القنصلية العامة التي تريد زيارتها لإجراء المقابلة. ويجب عليك أن تذهب إلى السفارة أو القنصلية العامة السعوديه
_ولابد من مراعاة الاتي عند تقديم الطلب
  • أن تكون أنت والشخص الذي سينتقل إلى السويد قد أكملتما سن 18 عاماً
  • أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني ساري المفعول
  • أن تستطيع دفع رسم الطلب بواسطة بطاقة فيزا (Visa) أو ماستركارد (Mastercard)
  • أن تستطيع القيام بمسح ضوئي أو تصوير الوثائق المطلوب إرفاقها.
_ولابد من مراعاة تقديم المستندات الاتيه :
  • نسخ عن صفحات جواز سفرك التي تظهر فيها البيانات الشخصية والصورة والتوقيع إن وُجِد ورقم الجواز وبلد الإصدار وفترة الصلاحية وما إذا كان لديك تصريح للسكن في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي
إذا كانت صلاحية جواز سفرك ستنتهي قريباً ينبغي عليك تمديده لأنك لن تحصل على تصريح لمدة أطول من فترة صلاحية جواز السفر.
إذا كنت غير متزوج، فيجب عليك أن ترفق أيضاً:
  • شهادة قيد النفوس أو ما شابه تثبت أنك غير متزوج.
وبعد أن تعالج مصلحة الهجرة طلبك واستمارة الأسئلة، نرسل لك بريداً إلكترونياً نطلب فيه منك حجز موعد لإجراء المقابلة في السفارة أو القنصلية العامة
_وبعد ذلك مرحلة المقابلة ولابد ان تصطحب معك جواز سفرك والنسخ الأصلية عن الوثائق التي أرسلتها مع طلبك. وأثناء المقابلة سوف تجيب على أسئلة تتعلق بعلاقتك بالشخص الموجود في السويد. وكذلك يجب على الأطفال المتقدمين بطلبات أن يصحبوك إلى المقابلة.
إذا حصلت على تصريح الإقامة، فسوف تحصل على بطاقة تصريح الإقامة. وتحتوي هذه البطاقة على معلومات عنك وعلى بصمات أصابعك وصورة لك. ويجري تخزين بصمات أصابعك وصورتك في شريحة البطاقة.
إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة سفر (فيزا) للسفر إلى السويد، فستحتاج إلى بطاقة تصريح الإقامة عند السفر إلى السويد. ولذلك سيتم تصويرك وأخذ بصمات أصابعك أثناء إجراء المقابلة.
أما إذا كنت لا تحتاج إلى تأشيرة سفر (فيزا) للسفر إلى السويد، فيمكنك السفر بدون بطاقة تصريح الإقامة، وستقدّم المستندات اللازمة للحصول على بطاقة تصريح الإقامة بعد مجيئك إلى السويد.
وفي حالة صدور قرار بالموافقه علي السفر يصلك بريد إلكتروني. ويجب عليك أن تتصل بالسفارة أو القنصلية العامة لكي تحصل على القرار ولحجز موعد معهم من أجل جلب القرار. يجب عليك أن تصطحب معك جواز سفرك عند استلام القرار. ويقوم بعض السفارات والقنصليات العامة بإرسال القرار مع بطاقة تصريح الإقامة عن طريق البريد. اتصل بالسفارة أو القنصلية العامة للحصول على المزيد من المعلومات.
_الهجره للسويد للعمل ولابد من مراعاة الاتي عند التقدم لطلب الحصول علي تاشيرة عمل :
  • أن يكون لديك جواز سفر صالح
  • أن يكون عرض عليك عمل ذو شروط موافقة لإتفاقيات العمل الجماعية السويدية أو للشروط المطبقة على المهنة أو على الحرفة
  • أن يكون عرض عليك راتب موافق لإتفاقيات العمل الجماعية السويدية أو للشروط المطبقة على مهنة أو حرفة
  • أن يتم عرض وظيفة عليك يكفي راتبها لتغطية احتياجاتك. من أجل تحقيق هذه المتطلبات، يجب أن تكون تعمل في نطاق يصل معه الراتب إلى مالا يقل عن 13 ألف كرونة شهريا قبل الضرائب
  • أن يكون رب عملك سيقوم بتسجيلك في التأمين الصحي، تأمين الحياة، تأمين الأمان و تأمين تقاعد نهاية الخدمة عند بداية توظيفك.
ويقوم صاحب العمل في السويد بتقديم طلب تصريح العمل مع تحضير عرض توظيف.
ولابد ان تكون ليه المعلومات الخاصه بك مثل الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، التعليم و العنوان الإلكتروني الخاصين بك. من المهم أن تستطيع مراقبة عنوانك الإلكتروني الذي أعطيته لصاحب العمل خلال طول فترة تقديم الطلب و إلى أن تحصل على قرار. تقوم إدارة الهجرة باستعمال عنوانك الإلكتروني للاتصال بك خلال فترة طلبك لتصريح العمل.
وعندما ينتهي صاحب العمل من تحضير عرض التوظيف، تحصل على رسالة إلكترونية فيها معلومات عن كيفية تقديم تصريح العمل.
يجب عليك إعطاء معلومات عنك أنت شخصيا في الطلب. إذا كانت أسرتك سترافقك إلى السويد، يجب عليك في نفس الوقت تقديم طلب تصريح لهم. يجب عليك كذلك فحص المعلومات الموجودة في عرض التوظيف الخاصة بشروط توظيفك، لكي تتأكد من أنها توافق الشروط التي اتفقت عنها مع رب العمل الخاص بك.
_ ولابد من ارفاق المستندات الاتيه مع الطلب
  • صفحات جواز السفر الخاص بك، و التي تظهر البيانات الشخصية، الصورة الفوتوغرافية، التوقيع، رقم جواز السفر، بلد الإصدار، الصلاحية، الرمز المقروء آليا على صفحة الهوية، وإذا كان لديك تصريح بالبقاء في بلدان أخرى غير بلدك الأصلي
  • التوكيل إذا كنت وكيلاً عن مقدم الطلب.
إذا كان جواز السفر الخاص بك على وشك الانتهاء، ينبغي تمديد صلاحيته لأنك لن تحصل على تصريح لفترة تتجاوز صلاحية جواز سفرك.
إذا قمت بتقديم طلب لتجديد تصريح العمل، سوف تحتاج إلى إرفاق وثائق إضافية بالطلب.
إذا كنت تريد أن يقوم شخص آخر بتمثيلك في قضيتك لدى مصلحة الهجرة، فيمكنك إعطاء وكالة إلى هذا الشخص. يمكن عبر الوكالة، على سبيل المثال، أن تمنح شخصاً آخر الحق في تقديم طلب أوالإحاطة علما بأسباب قرار ما أو الطعن في قرار ما نيابة عنك. يجب أن تكون الوكالة مكتوبة وموقعة من قبلك أنت مانح الوكالة. ينبغي أن يتم تقديم أصل الوكالة في حال طلبت مصلحة الهجرة ذلك. إذا كان عمرك يزيد عن 18 سنة وكنت ترغب في أن يقوم أحد أفراد الأسرة بتمثيلك فسوف تحتاج أيضا إلى تقديم وكالة.
لإعطاء توكيل لشخص آخر، يمكنك استخدام الاستمارة: "توكيل رسمي". إن الإستمارة مخصصة للذين طلبوا تصريح الإقامة لأسباب تتعلق بالعمل، الدراسة، لم الشمل أو الزيارة.

إذا كانت عائلتك سترافقك وقمت بتقديم طلبات لهم في نفس الوقت
  • صفحات جواز السفر الخاص بهم، و التي تظهر البيانات الشخصية، الصورة الفوتوغرافية، التوقيع، رقم جواز السفر، بلد الإصدار، الصلاحية، الرمز المقروء آليا على صفحة الهوية، وإذا كان لديهم تصريح بالبقاء في بلدان أخرى غير بلدهم الأصلي
  • نسخة عن شهادة الزواج، شهادة الزواج أو ما يعادلها (ينطبق الأمر على الأزواج والشركاء المسجلين)
  • وثيقة تثبت أنكم كنتم قد عشتم معا في بلدكم (ينطبق على اللذين يعيشون معا)
  • شهادات ميلاد للأطفال
  • موافقة الوالد الآخر، إذا لم يأت معكم الى السويد، على أنه لا مانع لديه من سفر الطفل إلى السويد.
  • وثائق تبين أن الأطفال فوق سن ال 21 معتمدين على الآباء والأمهات لكسب عيشهم
  • وثائق تبني للأطفال المتبنين
  • التوكيل إذا كنت تمثل جميع أفراد الأسرة الذين يتجاوز عمرهم 18 عاماً.
ينبغي أن تترجم الوثائق إلى السويدية أو الإنجليزية من قبل مترجم محلف. يجب أن تقدم دائماً نسخة عن المستند الأصلي ونسخة عن الوثيقة المترجمة.
_ويتم بعد ذلك دفع الرسم حيث انه  في أغلب الحالات يجب دفع رسم. بإمكانك دفع الرسم بواسطة بطاقة فيزا أو ماستركارد. تقوم بإرسال الطلب عندما تكون دفعت الرسم.  تحصل أنت و رب العمل على رسالة إلكترونية تؤكد على إرسال طلبك. ثم تقوم دائرة الهجرة بالاتصال بكم إذا احتاجت إلى المزيد من المعلومات.
_وبعد ذلك تقوم دائرة الهجرة بمعالجة الطلبات التي فيها كل المعلومات الضرورية و كل الوثائق المطلوبة. هذا يعني أنك تحصل على جواب أسرع إذا كنت أرسلت كل الوثائق المطلوبة مع طلبك و لا تنتظر بإرسالهم شيئا فشيئا. لاحظ أن دائرة الهجرة تحتاج في حالات معينة إلى التحقيق في طلبك حتى و لو كنت أرسلت كل الوثائق و المعلومات المطلوبة مع طلبك
وبعد ذلك تحصل على رسالة إلكترونية تخبرك على أن القرار قد اتخذ. و لكنك لا تحصل على نص القرار إلا من طرف السفارة أو القنصلية التي أشرت إليها في طلبك. يحصل رب عملك كذلك في نفس الوقت على خبر بالبريد على أن القرار قد اتخذ.
يجب عليك أخذ جواز السفر عندما تذهب لإحضار القرار. إذا حصلت على تصريح العمل، تقوم بالحصول على بطاقة تصريح الإقامة خلال مدة أربعة أسابيع بعد التصوير و البصمات الخاصة بك بالسفارة أو بالقنصلية.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال , بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب
 

إسأل محامي

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار