إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.9%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم اود ان اطرح عليكم مشكلتي انا اتعرفت...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم اود ان اطرح عليكم مشكلتي انا اتعرفت علي شخص زميل لي وكان بعلم الاهل واتفقنا علي اتخاذ خطوة رسميه بعد فترة لظروف تمنعنا بقينا هكذا لمده 7 شهور وكانت الحدود بيني وبينه مجرد زميل وبكامل الاحترام كنت اشعر بمحبته خلال الخمس شهور الاولي ولكن ف الشهريين الاخريين كثرت المشاكل بسبب اسباب صغيرة ف انا كنت مخطوبة سابقا وقد كان شخصا سيئا ف اصبحت اخاف من كل شئ ولما اتي لي زميلي وصارحني بحبه لم اثق به برغم حبي له لكني اخاف من كل تصرف يفعله واظل اقارن واظل افكر هل هو يحبني ام لا وكانت كل مشكلة تحدث اقول له لن اكمل معك ولن ارتبط بك فيحزن ويبتعد لكن انا اقول له هكذا لاني خائفه يعلم الله اني احبه لكني شعرت منذ شهرين انه تغير معي لم اعد اشعر بحبه لي كالسابق وحدتث مشاكل مع اسرتي وانتهت علي اني اقطع علاقتي به فبلغته فقال لي ابتعدي لحين استطيع التقدم لكي وانه يحبني وبقينا هكذا لمده اسبوع اريد معرفة رايك

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.9%

إن المرور في تجارب متنوعة في حياتنا ما هي إلا دروس لنستفيد منها مستقبلا ولنتمكن من تكوين شخصيتنا ومنهجنا في هذه الحياة ، وليست لتجعلنا أضعف وهذا الأمر أنت وحدك من تستطيع أن تتحكم به.
إذا أدركت هذه الحقيقة فستنتهين من المقارنة وستتعلمين من أخطائك السابقة دون أن تجعلينها تنعكس على حياتك بشكل سلبي مهما كانت قاسية.
انظري للموضوع ولكل تجربة مررت بها ومهما كان نوعها على أنها درس لك وأن لقائك بأي إنسان ما هو إلا زيادة لخبراتك بالحياة وليعلمك شيء جديد إستعدادا للمرحلة المقبلة من حياتك.
بهذه الطريقة سوف تنظرين لأسوء ما قد يحدث معك على أنه لخير لن تدركيه الآن ولكن سيأتي يوما ما وتحمدين الله عليه.
بالنسبة لزميلك الجديد عليك أن تتجنبي أخطاء الماضي معه فهو غير مسؤول عن تجاربك السابقة ولى يجب أن تعاقبيه على أخطاء غيره ، تعاملي معه على أنه شخص جديد لأنه فعلا كذلك ولى تضعيه موضع إتهام بما أنه يحبك ولم يصدر منه أي تصرف خاطئ.
إن طلبك الإنفصال منه بشكل دائم سوف يفقدك قيمتك لديه، بمعنى إستسهالك لهذه الكلمة سوف يفقدها وزنها وقيمتها ، فلو تذكرين أول مرة قلتها له كيف كان وقعها عليه وبعدما قمت بتكرارها كيف لم يعرها إهتمام لأنه متأكد بأنك ستعودين له.
تعلمي بأن لا تنطقي هذه الكلمة إلا إذا كنت فعلا تقصدينها ودون عودة مهما حصل وليس لأفكار ومخاوف موجودة لديك ليس لها أساس من الصحة.
نحن بشر وكلنا لدينا أخطائنا فلا يوجد إنسان كامل على وجه الأرض ، إذا كنت ترين بأن هذا الإنسان صادق وجيد ولديه أخطاء بسيطة يمكنك التعايش معها فلا تضيعيه وتتركيه وحافظي عليه.
في فترة الإنفصال هذه رتبي أفكارك وقرري ما الذي تريدينه تحديدا وتحدثي معه بعدها وضعي خطوط واضحة لعلاقتكم وسيري عليها ولى تتخذي اي تصرف وأنت منفعلة إهدئي وفكري بالموقف وبكل كلمة ستخرج منك وبعدها قرري.
شعورك بأنه لم يعد يحبك شعور به شيء من الصحة لأنك افقدته اللهفة بإنفصالاتك المتكررة والتي لا يعلم سببها هو يفكر بالامور بشكل أكثر عقلانية ويفكر على المدى البعيد لو تم الزواج وبقيتي تتصرفيت بهذا الشكل كيف ستكون شكل حياتكم المستقبلية لذلك تشعرين بأنه قد تغير عليك ، ربما ما زال يحبك لكنه فقط الشغف لان الرجل يستخدم عقله قبل قلبه بعكس الفتيات اللذين يستخدمون قلوبهم ولى يشركون عقلهم بهذه المهمة.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.9%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار