إسأل محامي الآن

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

انا شاب يمني عمري 24 سنه مغترب في السعودية اطلب...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا شاب يمني عمري 24 سنه مغترب في السعودية اطلب الجؤ الا امريكا
مساعدة المحامي: ما هي الدولة والمدينة التي تعيش فيها؟ يهم لأن القوانين تختلف حسب الدولة وأحيانا المدينة
الان اعيش في السعودية
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
بلاغ على من
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
اطلب الجؤ الا امريكا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

يمكن افادتكم بشأن اللجوء انه بموجب قانون الولايات المتحدة ، يمكن منح حق اللجوء للأجانب الذين يمكنهم إثبات أن لديهم خوفًا قويًا من الاضطهاد إذا أجبروا على العودة إلى بلد الجنسية أو آخر مكان إقامة معتاد. يجب أن يكون الاضطهاد بسبب الرأي السياسي أو العرق أو الدين أو الجنسية أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة.
حيث يمكن منح اللجوء للأفراد الذين يصلون إلى الولايات المتحدة أو للأشخاص الموجودين فعليًا بالفعل في الولايات المتحدة قد يطلب هؤلاء الأفراد الذين يصلون إلى الولايات المتحدة اللجوء في ميناء الدخول و يجب تقديم طلب اللجوء وطلب حجب الترحيل إلى مكتب خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية خلال عام واحد من وصولهم قد يكون هذا الموعد النهائي لتقديم الطلبات معذوراً إذا كان الأجنبي يمكنه إثبات تغير الظروف أو الظروف غير العادية.
وهناك نوع من اللجوء يسمي "اللجوء الإيجابي" هو عندما يتقدم شخص بطلب للجوء لدى دائرة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). للتقدم ، يجب أن تكون حاضرًا فعليًا في الولايات المتحدة ، لكن ليس عليك أن تكون موثقًا. ومع ذلك ، إذا تم رفض طلبك ، فقد يتسبب عدم وضعك القانوني للهجرة في وضعك في إجراءات الترحيل والتهديد بالترحيل. مرة أخرى ، يجب عليك تقديم طلب للجوء في غضون عام واحد من تاريخ وصولك إلى الولايات المتحدة ما لم تتمكن من إثبات تغير الظروف أو وجود ظروف استثنائية أدت إلى تأخير تقديم طلبك وللتقدم بطلب اللجوء ، يجب عليك تقديم الاستمارة I-589 والوثائق الداعمة مع USCIS. ستحصل بعد ذلك على مقابلة مع أحد ضباط اللجوء في مكتب اللجوء التابع لهيئة المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) والتي لها اختصاص على مكان إقامتك  لتحديد موقع مكتب اللجوء المطبق عليك ، و سوف يسألك الموظف أسئلة حول سبب طلب اللجوء ، أسئلة حول تجاربك ، ولماذا تخشى العودة إلى وطنك. و يتخذ الضابط قرارًا في غضون 180 يومًا من المقابلة ما لم تكن هناك ظروف استثنائية في متناول اليد. إذا كان قرار المسؤول ضارًا ، في معظم الحالات ، ستتاح لك فرصة لطلب مراجعة مستقلة لهذا القرار من قِبل قاضي الهجرة في إجراءات الترحيل.
 سيتم منعك من التقدم بطلب للجوء إذا تقدمت بطلب لجوء سابقًا ورفضه قاضي الهجرة أو مجلس طعون الهجرة ، ما لم تثبت أن هناك ظروفًا متغيرة تؤثر بشكل مادي على أهليتك للجوء. سيتم أيضًا منعك إذا أمكن نقلك إلى دولة أخرى آمنة وفقًا لاتفاقية ثنائية أو متعددة الأطراف. حاليًا ، لدى الولايات المتحدة اتفاقية آمنة مع دولة ثالثة مع دولة واحدة فقط ، كندا ، والاتفاقية لا تنطبق على الأفراد الذين يتقدمون بطلب للجوء بشكل إيجابي.
ويتم رفض الطلب حال وجدت احد الحالات في طالب اللجوء:
أمر أو حرض عليه أو ساعد أو شارك بطريقة أخرى في اضطهاد أي شخص بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو العضوية في مجموعة اجتماعية معينة أو الرأي السياسي
أدين بجريمة خطيرة بشكل خاص (بما في ذلك الجنايات المشددة)
ارتكب جريمة خطيرة غير سياسية خارج الولايات المتحدة
تشكل خطرا على أمن الولايات المتحدة

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال , بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35493 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار