إسأل أخصائية نفسية الآن

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 5197 | نسبة الرضا 97.8%

الزواج و الإرشاد الأسري

تعبانه افصل فجاه واكره زوجي وبناتي

تم تقييم هذه الإجابة:
تعبانه افصل فجاه واكره زوجي وبناتي
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: أسماء زقوت

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 5197 | نسبة الرضا 97.6%

الشعور بالانفصال المفاجئ عن العالم والتعب النفسي الشديد هو بفعل تراكم الضغوطات النفسية عليك ولربما زيارة المسؤوليات والأدوار تجاه المنزل والاطفال والزوج وما يزيد وطأتها معايشتنا لأزمة كورونا وعدم وضوح ملامح المستقبل وتعطل الحاضر وتأثر الجانب الاقتصادي والاجتماعي بشكل كبير, ومرور الشخص بهذه الحالة من عدم الإنهاك واردة وأتفهم مشاعرك ولا تثقلي الأمر عليك.

بإمكانك الاستعانة بالإرشادات التالية لتخفيف حدة الحالة:

 - التحدث مع زوجك ومشاركته ظرفك النفسي هام جدًا لأنه الداعم الأساسي للتخلص من هذه الحالة, والاتفاق معه على توزيع الأدوار والواجبات بينكم وتخفيف العبء الحالي الواقع عليك لأنك تشعرين بعدم الراحة والإنهاك المفاجئ, فتفهم الشريك لحالتك يساعد على تحسنها .

- الابتعاد عن الأطفال والزوج عند سيطرة هذه الحالة عليك والخروج للمشي أو استنشاق هواء نظيف بمكان واسع أو محادثة صديقة مبهجة أو الاستماع لشيء هادئ أو ممارسة أي نشاط من شأنه إراحتك وتهدئتك.

- التفكير بجوانب الحياة الجميلة والإيجابية ونقاط قوتك وما تملكينه يساعدك أيضا في تبديد هذا التعب والتفكير باتزان.

- ممارسة الرياضة وتمارين التنفس العميق والاسترخاء العضلي بشكل يومي لتفريغ الطاقة الداخلية وإذا كان بإمكانك الالتحاق بالنادي الرياضي فسيكون فارق كبير في صحتك النفسية لأهمية تأثيره على الصحة النفسية وإخراج المكبوت داخلك ومساعدتك على الشعور بالاتزان.

- لا تكبتي داخلك وحاولي دائما أن تتحدثي في الموقف بشكل مناسب أو تفرغيه باحد الطرق التي تم ذكرها, الأهم عدم اختزان الضغوطات داخلك.

- بإمكانك تحسين مزاجك وتجديد حالتك النفسية من خلال الخروج مع الصديقات وفعل انشطة جديدة لم تعتادوا عليها أو زيارة اقارب تحبينهم أو مشاهدة فيلم برفقة أطفالك وزوجك والمشاركة جميعًا في إعداد الطعام أو التلوين بشكل جماعي وعشوائي بألوان مائية , فهذه اللحظات تجعلك أكثر هدوء وتجعلك تبني مشاعر حب وجمال معهم وذكريات مريحة ما يبدد الشعور العارض الذي يباغتك.

- إذا كنت تعاني من مشكلات معينة فتحدثي مع شخص مقرب منك ليساعدك في حلها أو توجيهك لكيفية التعامل معها, فعلاج الأسباب التي ممكن أن تدفع الشخص للانهيار المفاجئ خطوة أساسية لتحسين حالتك.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال، بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط :

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية نفسية

أسماء زقوت

أسماء زقوت

أخصائية نفسية

الأسئلة المجابة 5197 | نسبة الرضا 97.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار