هل بسكوت الشوفان يزيد الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
القيمة الغذائية في 100غ بسكوت الشوفان
• الطاقة: 506 كيلو كالوري
• الدهن:  29 غم
• الأحماض الدهنية المشبعة: 14 غم
• الكربوهيدرات: 60 غم
• السكريات: 29 غم
• البروتين: 5 غم
• الملح:  0,265 غم
هل بسكويت الشوفان يزيد الوزن؟
يحتوي بسكويت الشوفان على الجسم الألياف، القابلة للذوبان التي تمتص في الماء، وتتمدد في المعدة وذلك يعطي شعور طويل بالشبع.
أيضا بسكويت الشوفان قليل بالسعرات الحرارية, لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون.
الكمية المسموحة من بسكويت الشوفان
ننصحك بتناول حبتين متوسطات الحجم من بسكويت الشوفان لكي لا تتحول الكمية الزائدة من الكاربوهيدرات الموجودة فيه إلى دهون