ان اعاني من النحافة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب النحافة
• الوراثة والجينات
• القلق والتوتر
• فقدان الشهية
• الأمراض العضوية مثل السكري ونشاط الغدة الدرقة
طرق لزيادة الوزن
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله أبداً.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة.
• تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
وصفات غذائية لزيادة الوزن
تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
تناول الأسماك المدهنة فهي غنية بالأوميغا3 وبنفس الوقت تحتوي على البروتين والكاللسيوم والفسفور وفيتامين د
تناول الفواكه المجففة والزبيب والعصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
قم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
قم بشرب العصائر الحمضية فهي فاتحة للشهية مثل عصير البرتقال والليموناضة