انا عندى ٢٢ سنه الطول ١٨٦ والوزن ٨٥ بس في مشكله أن...
انا عندى ٢٢ سنه الطول ١٨٦ والوزن ٨٥ بس في مشكله أن عندى بعض الدهون ممكن اعرف اي العلاج
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
حسب المعطيات التي ذكرتها فإن حساب مؤشر كتلة الجسم لديك هو 24.6، وهذا الرقم يدل على أنك تتمتع بوزن طبيعي.
الوزن الطبيعي لك بالنسبة الى طولك يتراوح بين 64-86 كيلوغرام.
التخلص من الدهون المتراكمة والسمنة الموضعية:
الكثير من مراجعي عيادات التغذية يعتقدون أن هناك حمية خاصة أو أطعمة معينة بامكانها تغيير حجم جزء معين من أجزاء الجسم, بتكبيره أو تصغيره أو ازالة الدهون المتراكمة عليه, ولكن للأسف هذا وهم وغير موجود. الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي التمارن الرياضية التي تستهدف المنطقة المراد تخسيسها.
نصيحتي لك بالاستعانة بمدرب رياضي, ليصف لك التمارين الرياضية التي تناسبك وتحقق أهدافك وتجعل جسمك متناسق.