انا ضعيف اريد ان اسمن
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لاشي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
رق لزيادة الوزن
ما هي طرق زيادة الوزن زفتح الشهية
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله أبداً.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة.
• تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
وصفات غذائية لزيادة الوزن
• تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
• تناول الأسماك المدهنة فهي غنية بالأوميغا3 وبنفس الوقت تحتوي على البروتين والكاللسيوم والفسفور وفيتامين د
• تناول الفواكه المجففة والزبيب والعصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
• قم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
• قم بشرب العصائر الحمضية فهي فاتحة للشهية مثل عصير البرتقال والليموناضة