كيف اعالج الزنود الذرعان مترهله؟ بعد نقصان الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف ترهلات الزنود
• الرياضة الهوائية: مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات ويجب أن تكون الرياضة الهوائية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل.
• تمارين القوة المخصصة للزنود: مثل كمال الأجسام وممارسة تمارين شد عضلات الصدر والظهر والأكتاف والزنود تحت إشراف المدرب.
• الحد من الكسل والنوم الكثير والحركة قدر الامكان وإذا كنت تشعر أنك تعاني من الكسل فأنصحك بعمل تحاليل الغدة الدرقية وتحاليل الغدة الكظرية.
• اشرب في اليوم أقل شئ 8 أكواب ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاول زيادة كمية الماء التي تشربها بالتدريج عما انت عليه الان
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.