اريد نزول وزن 10 كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن 10 كغم
• إن انقاص الوزن 10 كغم تبعا للمعدل العام لفقدان الوزن يحتاج لفترة لا تقل عن شهرين ويتم من خلال اتباع نظام غذائي (حمية) قليل بالسعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات بهدف تحفيز الجسم للبدء بحرق الدهون المتراكمة في الجسم للحصول على مصدر بديل للطاقة المنقوصة.
• ممارسة التمارين الرياضية مزامنة للحمية يعتبر هام جدا حيث ان الحمية و الرياضة متلازمان ولكليهما اهمية كبرى في انقاص الوزن و تجنب ظهور الترهلات في الجسم، و يعتبر الجهد البدني المتوسط مناسبا والذي يتم من خلال ممارسة التمارين كالمشي السريع أو التمارين المنزلية يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو 45 دقيقة في ثلاثة إلى خمسة أيام أسبوعيا.
• يعتبر كل من السكر الابيض و الملح مؤثرا على الوزن و لهذا ننصح بتجنب استهلاكهما و محاولة استبدالهما بالمحليات الطبيعية كبديل للسكر و التوابل العشبية كبديل للملح.
• شرب الماء له دور كبير جدا في انقاص الوزن و في توازن الجسم ولهذا يجب شرب الماء يوميا بمعدل 16 كوب و في أوقات متباعدة.
حمية صحية لانقاص الوزن 1500 سعر حراري لانقاص الوزن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة.
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر الوزن و الطول و العمر و الجنس.