إسأل أخصائية تغذية الآن

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17893 | نسبة الرضا 98.1%

أخصائي تغذية
تم تقييم هذه الإجابة:

مرحبا

إطرح سؤالك

الرد من العميل

كيف يتم التنحيف

الرد من العميل

ذكر

الرد من العميل

العمر26

الرد من العميل

شكرا

الرد من العميل

اين

إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17893 | نسبة الرضا 98.1%

كيفية انقاص الوزن/ التنحيف؟
  • يتم انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي يزود الجسم بسعرات حرارية أقل من احتياجاته من الطاقة مما يجعل الجسم يبدأ بحرق الدهون للحصول على الطاقة و بهذا يبدأ الجسم بفقدان الوزن من الدهون المتراكمة كدهون منطقة البطن و الأرداف و غيرها.
  • عادة تتراكم الدهون في جسم الرجل في الجزء العلوي بما يسمى شكل التفاحة و تعتبر ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من هذه الدهون و شد الجزء العلوي من الجسم هام جدا وننصح بنشاط بدني لا يقل عن 45 دقيقة يوميا كالمشي أو الهرولة أو التمارين المنزلية.
  • ابدأ باحداث تغييرات في نمط الحياة كتجنب السهر و الحرص على النوم مبكرا، الامتناع التام عن السكر الابيض، تجنب تناول الحلويات، وزيادة الحركة من خلال صعود و نزول الدرج و محاولة السير لقضاء الحاجات من خارج المنزل قدر الإمكان.
  • اشرب كميات ماء لا تقل عن 4 لتر باليوم وحاول شرب الماء بمعدل كوب كل ساعة.
  • استبدال الخبز الأبيض بخبز النخالة أو الشعير يساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول و يزود جسمك بالالياف الهامة لهضم سليم.

حمية صحية متنوعة ومزونة لانقاص الوزن 1800 سعر حراري
الفطور: رغيف صغير عربي من خبز الصعير أو النخالة الغني بالالياف أو قطعتين خبز توست قمح، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، كوب لبن رائب أو ملعقة طعام لبنة او 2 مثلث جبنة، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب قليل الدسم أو لبن للشرب إضافة ل 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، رغيف و نصف خبز صغير شعير أو نخالة وكبديل كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو برغل، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام و يمكنك تحضير الطبق بحسب تفضيلاتك باستعمال نفس المكونات.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة أو جبنة بيضاء أو فيتا قطعة بحجم علبة الكبريت، أوراق خس و شرائح خضراوات بحجم زبدية صغيرة

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:

تحميل تطبيق جواب

إسأل أخصائية تغذية

الدكتورة  ايباء النشاش

الدكتورة ايباء النشاش

أخصائية تغذية

الأسئلة المجابة 17893 | نسبة الرضا 98.1%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار