السلام عليكم حضرتك كانت عايزه اسال دكتور تغذيه ...
السلام عليكم حضرتك كانت عايزه اسال دكتور تغذيه اشوف اي العلاج المناسب لعلاج الاستروجين في الجسم ولتكبير مناطق الانوثه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
في البداية, يفضل إستشارة الطبيب حول أثار هرمون الأستروجين في الجسم, لأن عند وجود قصور في هرمون الأستروجين مثل إضطرابات الدورة الشهرية, تكيسات المبيض, وسرطان الثدي, ففي حال كنت تعاني من إختلالات هرمونية, يمكن أن يطلب الطبيب فحص دم للتأكد من وجود إنخفاض في مستوي الأستروجين.
كذلك يجب أن تكوني حذرة بكميات الأطعمة المحفزة للاستروجين, لأن الإستهلاك المفرط لهذه الأطعمة غير أمنه للنساء اللاوتي سبق و أن عانوا من مرض سرطان الثدي, كذلك تشير بعض الدراست إلى أن استهلاك الإستروجين الطبيعي أو النباتي من الأطعمة بكميات عالية يمكن أن يخل بالهرمون الأصلي الموجود (الاستوجين) بالجسم فيحدث اخلال في توازن الهمونات, الأمر الذي قد يؤدي إلى سرطان الرحم والثدي على المدى البعيد.
أكلات تساعد على رفع هرمون الاستروجين
• تناول الأطعمة الغنية بالبروتين و الأطعمة قليلة الدهون و عالية الألياف, مثل البقوليات
• بذور الكتان تحتوي علي نسبة عالية من لجنين و هو أستروجين نباتي يحاكي عمل هرمون الأستروجين
• تناول الصويا و حليب الصويا, والتوفو يعمل علي زيادة مستويات هرمون الأستروجين لأنها تحتوي علي كميات كبيرة من isoflavonoids و هو أستروجين نباتي
• الفواكه المجففة خصوصا المشمش, الخوخ والتمرتحتوي  فيتو إستروجين التي تحاكي عمل الإستروجين بالجسم
• تحتوي حبوب السمسم أيضا على مادة الفيتو إستروجين, وبإمكانك استخدام زيت السمسم
• الحبوب الكاملة قد تكون مفيدة في زيادة مستويات هرمون الأستروجين لدي النساء
• أيضا الكبدة, اللحم البقري, الشوفان, المكسرات, اللوز, البطاطا, الأفوكادو.