إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.7%

استشارات الحب و الزواج

السلام عليكم انا احب شاب من ثلاث سنين و هذه السنه...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم انا احب شاب من ثلاث سنين و هذه السنه تقدم لخطبتي و الشاب ذو اخلاق و دين و ملتزم الحمدالله و لكني انا ساكنه في مدينه و وضعي المادي احسن من وضعه والدي حب الشاب جداً و يمدحه و لكن هذا الشاب ساكن في قريه تبعد عن مدينتي 40 دقيقه و اهلي يردونه يطلع من منطقه و يستأجر لي شقه و هو يقول انه غير قادر على الايجار بسبب وضعه يريد تجهيز الزفاف و عنده بيت في منطقه داخل بيت اهله يسمى ملحق و اهله من النوع الملتزمين في الدين ايضاً انا اريد الشاب و لا تهمني الماديات ما الحل؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.7%

الحل بأن يتنازل أحدكم عن موقفه إما هو أو أنت تتبعينه حيثما كان وعندما يتحسن وضعه المادي بإمكانك إقناعه بالرحيل فسكنكم بملحق لن يطول في حال أنجبت سوف يصبح المكان صغيرا جدا عليكم ولن يكفيكم.
أو أن تقومي بدفع الايجار أنت بما أن راتبك مرتفع ولكن هذا الخيار لا أشجع عليه أبدا لانه من الممكن بأن يكون أو يصبح من النوع الذي يرمي كل الحمل عليك مستقبلا ويصبح الموضوع أمر واجب عليك وليس تكرما منك فهذا الخيار أو الحصول على المساعدة من أهلك يفضل بأن لا يكون من ضمن الخيارات خاصة وأنك ام تعيشي معه بعد ولى تعرفين حقيقة تفكيره حتى لو ظننت بأنك تعرفينه فبعد الزواج كل شيء يتغير.

الرد من العميل

انا عاطله عن العمل و هو رفض مساعدة والدي له و هذا الشي احببته لانه يريد ان يعتمد على نفسه و ثبتلي رجولته الملحق عباره عن غرفتين و صاله و هو كبير بالنسبه لملحق و لكن اهلي خائفين من موضوع المشاكل بين الاهل و لكن انا اعرف اهله ناس بسطاء و لا لهم دخل في احد ليست عارفه كيف اقنع اهلي و شكراً على جوابك لي

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.9%

اذا عاملت أهله كما تعاملين أهلك بكل ود وإحترام فلن يحدث مشاكل ففي النهاية ما يهمهم هو سعادة إبنهم فهذا الموضوع بيدك وأنت من تحدد كيف سيتعاملون معك.
أما بالنسبة لموضوع أهلك فأي فتاة في الدنيا عندما تتزوج تتبع زوجها أي كان فلو أنه في بلد آخر سوف تسافرين معه مثلا.
قولي لهم لو أن نيته غير سليمة ويريد إستغلالكم ولطلب مساعدة مادية أو وافقكم الرأي وقام بإستئجار بيت بجانبكم وبعد الزواج بشهر قمنا بالرحيل بهذه الحالة لا يمكنكم مطلقا منعه لإنه حقه وهو في الواقع عليه أن يؤمن لك السكن الذي يناسب وضعه.
وأنظري للموضوع من زاوية أخرى أنتم الآن في بداية حياتكم والدنيا كلها تعاني من غلاء شديد جدا وخاصة مع إرتفاع الأسعار الكبير ويوجد بيت بدون تكاليف وإيجار إسكنوا فيه ووفروا أموال الايجار لشراء شقة أو دفعة أولى لشقة سكنية.
فموضوع الإيجار موضوع مكلف ومرهق جدا فالأيام تمر بسرعة والإلتزامات تزداد وهذه فرصة لتأمين نفسكم وتوفير بعض المال لبناء مستقبلكم.
تحدثي معهم بهذا المنطق علهم يقتنعون ولى تطيلي فترة الخطوبة كي لا تزيد الخلافات بينه وبينهم وتسوء علاقتكم بسبب هذا الموضوع.
أتمنى لك التوفيق.

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار