عايز اخس عندي خشونه في المفصل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• شرب الماء يوميا بمعدل لا يقل عن 12 كوب و يفضل شرب كمية أكبر قدر الإمكان.
• الماء الفاتر مع منقوع الكمون او شرائح الليمون على الريق بمعدل كوبين ينقي الجسم من السموم و يحسن الهضم.
• الامتناع التام عن تناول الدهون و الزيوت و الزبدة و السمنة و المقالي و الأطعمة الجاهزة والمصنعة.
• قلل استهلاك الملح قدر الإمكان وكذلك المخللات و التوابل المملحة.
• اشرب كوب من الشاي الاخضر قبل الغداء و كوب قبل العشاء.
• امتنع عن الطعام 4 ساعات قبل النوم لغاية صباح اليوم التالي.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
لتقييمك تغذويا يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك و جنسك و مستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.