إسأل اخصائي تغذيه الآن

صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

اخصائي تغذيه

الأسئلة المجابة 6253 | نسبة الرضا 98.2%

أخصائي تغذية

السلام عليكم مرض القولون هل له علاج ام هو مزمن وهل...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم مرض القولون هل له علاج ام هو مزمن وهل اله حل غذائيا والاصدفيه كذلك هل لها غذاء معين للعلاج كما سمعت تجارب كثيره ان الغذاء سبب العلاج

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

اخصائي تغذيه

الأسئلة المجابة 6253 | نسبة الرضا 98.2%

التقييم التغذوي:

لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة كلا من قياس الطول والوزن وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها أو كسبها للوصول الى الوزن الطبيعي.

مرض الصدفية:

هو مرض مناعي ذاتي، يصيب الجلد ويسبب له الحكة والالتهابات. تأتي الصدفية على شكل نوبات قد تستمر لمدة أيام وربما أسابيع وقد تصل الى أشهر، ثم تمر بفترة هدوء، ولكن لاشفاء من مرض الصدفية، كثير من الأشخاص المصابين بالصدفية تأقلمو مع المرض وأصبحت النوبات لاتتجاوز عن كونها مزعجة، ولكن فئة من الناس قد تكون النوبات شديدة جدا مما قد تؤثر على حياتهم وتسبب لهم العجز.

التغذية المناسبة لمرض الصدفية:

حتى اليوم لم تثبت الدراسات فعالية أي نظام غذائي لمحاربة الصدفية أو حتى اكتشاف مايهيجها أو يهدئ نوباتها، الأمر الوحيد المثبت علميا أن السمنة وزيادة الوزن هي أحد عوامل الخطر لدى مرضى الصدفية، لذا من المفيد لمن يعانون من الوزن الزائد تخفيف أوزانهم وذلك بتناول سعرات حرارية أقل.
كذلك أثبتت الدراسات التأثير السلبي لتناول الكحول، ولذلك يجب تجنبها تماما.

القولون العصبي والانتفاخات:

من الأمراض المزعجة والتي تصيب نسبة كبيرة من الناس, أعراضها واحدة وأغلبها مشتركة, ولكن مسسباتها الغذائية (عدا عن التوتر والحالة النفسية السيئة) تختلف من شخص لاخر, فمثلا العدس قد يسبب تهيج القولون للشخص (أ), لكن الشخص (ب) لايتأثر عند تناول العدس, الطماطم من قد تؤثر على القولون عنده.
ف العلاج التغذوي لحالات القولون العصبي لاتكون موحدة, بل كل شخص على حدا, يجب عليه تجنب أو تقليل الطعام المهيج للقولون أو الغازات.
ومما هو متعارف عليه فإن أغلب الحالات تشتكي من البقوليات بأنواعها والملفوف بلونيه وكذلك الزهرة والقرنبيط واللفت (الخضراوات الصليبية)، بعض الأشخاص يعانون من ذلك عند تناولهم المنتجات المحتوية على الجلوتين أو اللاكتوز.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل اخصائي تغذيه

صفاء المحتسب

صفاء المحتسب

اخصائي تغذيه

الأسئلة المجابة 6253 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار