إسأل خبيرة العلاقات العاطفية الآن

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 98%

استشارات الحب و الزواج

انا ارتبطت بشخص لمدة 8 سنين .. بعدين جه خطبني و...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا ارتبطت بشخص لمدة 8 سنين .. بعدين جه خطبني و حصلت مشاكل كتير بيني و بين اهله و بينه و بين اهلي و فسخنا الخطوبة بعد اقل من 6 شهور .. رجع كلمني و عايز نحل الموضوع بس في مشاكل بيني و بينه و بيقولي ان اسلوبي مش كويس و طريقة كلامي مش كويسة بس انا مش عارفة مش شايفة كدا .. انا عصبية شوية بس هو بيستفزني و بيطلعني عن شعوري .. اعمل ايه .. اكمل معاه ولا لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.9%

الخطوبة ما هي الا فترة للتعارف بين بعضكم البعض وهو أو غيره لا يجب أن يفقدك شعورك وأعصابك يجب أن تتعاملي مع شريك حياتك بهدوء وإحترام كبيرين وإحترام وتفاهم.
إذا وجدت بأنك غيب قادرة على إحترام الشخص الذي أمامك والتفاهم معه فعليك أن تعيدي النظر بموضوع خطوبتك له.

الرد من العميل

كيف اتعلم التعامل بهدوء ؟ هل هناك طرق لمساعدتي في ذلك؟

الرد من العميل

و ايضا ماذا افعل كي يمكننا التفاهم بطريقة صحيحة

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 98%

عليك أن تتعلمي مهارة ضبط الأعصاب وهذا يحدث بالتدريب المستمر على الموضوع.
قبل أن تنطقي الكلمة فركي بها بشكل جيد وعدي للعشرة قبل أن تتحدثي بالمعنى الحرفي عدي بعقلك للعشرة وبعدها تحدثي.
فكري بأثر الكلمة التي سوف تقولينها لو قيلت لك.
تعلمي عند الغضب أن تغيري جلستك بمعنى لو كنت واقفة اجلسي ولو كنت جالسة قفي المهم بأن لا تبقي على نفس الوضعية التي أنت عليها.
وعندما تشعرين بأنك بدأت تغضبين توضأي بالماء البارد فالماء يطفئ الغضب كما تطفئ الماء النار كما ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
تعملي مهارة الصمت فالصمت فن في الوقت الذي قظ يكون حديثك سببا للمشاكل اتركي الطرف المقابل يخرج كل ما لديه وبعدها فكري بكل كلمة قالها وردي بعدها بهدوء دون أن تقاطعيه وهو يتحدث وأجعلي الحجة والإقناع وسيلتك لكسب اي موضوع نقاش.

الرد من العميل

شكرًا جدددداااااا هل هناك اي نصائح أخرى يمكنك نصحي بها؟ مثلا ما سر نجاح اي علاقة ؟ كيف اكسب الطرف الاخر ؟

إجابة الخبير: مها سرور

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 97.8%

السر في نجاح أي علاقة هو التفاهم والإحترام فأي علاقة لا يتوفر بها هذان العنصران هي علاقة ناجحة.
وبما أنكم في فترة الخطوبة ولكي تكسبيه عليك أن تكسبي ود أهله عامليهم لكل لطف وإحترام ولى تتدخلي في خلافاتهم وكوني حيادية بمعنى اكسبي ود الجميع فمثلا إذا حصلت اي مناسبة عندهم قدمي للطرف الذي لديه مناسبة هدية لى تخبريه بأي شيء سيئ عنهم حتى لو صدر منهم كلمة أزعجتك تقربي منهم وأحترميهم جدا.
اما بالنسبة له ١ -النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج وفي علاقتهن ؛ حتى مع الأقارب .... ٢- المرأة العنيدة تظن نفسها أنها حينما تتشبث برأيها وتقف أمام العاصفة ستفوز ، وتنسى أنها إن فازت رأياً وموقفاً ، فهي تراها انتصرت بحمقها إلا  أنها تخسر قلباً كان يحبها . ٣- كثير من الروايات والحكم تمتدح المرأة الهينة اللينة الودود الولود العئود , حتى الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة من بعده يوصون بالمرأة التي تحتوي زوجها بلين وحكمة ، فإنه سيعشقها ويتمسك بها . ٤- المرأة التي تطيع زوجها وتنحني لتمر العاصفة ، هي المرأة الحكيمة العاقلة التي تعمر بيتاً للأبد . والمرأة التي تقف كالعود اليابس هي من تنكسر وقد لا ينجبر كسرها . ٥- المرأة العنيدة المتشبثة برأيها ، والتي تؤمن بمبدأ أنا أغلب وأنت تخسر ، إنما تدمر نفسها قبل أن تدمر الآخر . وتعيش حياة كلها حسرات تتجرع مرارتها في الدنيا والأخرة .                                                                                              6- الأعرابية توصي ابنتها ليلة زفافها بحكمة رائعة ومجربة ووصفة أكدت عليها زوجات ناجحات وهي: ( كوني له أمةً يكن لكِ عبداً وشيكاً ) . الرجال طيبون وكرماء وحليمون إلا أن المرأة الحمقاء العنيدة تحولهم إلى أعداء .   يقول أحد الحكماء وهو من رجال القضاء رحمه الله تعالى: " لبثتُ قاضياً 27 سنة .. فوجدتُ أن أكثر حوادث الطلاق سببها غضب الرجل الأعمى، وجواب المرأة الأحمق" .. بمعنى آخر عناد  المرأة يجعل الرجل عناده عشرة أضعاف عنادها ..

إسأل خبيرة العلاقات العاطفية

مها سرور

مها سرور

خبيرة العلاقات العاطفية

الأسئلة المجابة 23724 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار