رجل ابلغ من العمر 28 سنه تتمركز جميع دهون الجسم...
رجل ابلغ من العمر 28 سنه تتمركز جميع دهون الجسم في الجزء السفلي فقط اما الجزء العلوي نخيف جدا
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة قياس طولك وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها أو كسبها للوصول إلى الوزن الطبيعي.
التخلص من سمنة الجزء السفلي من الجسم:
الكثير من مراجعي عيادات التغذية يعتقدون أن هناك حمية خاصة أو أطعمة معينة بامكانها تغيير حجم جزء معين من أجزاء الجسم, بتكبيره أو تصغيره أو ازالة الدهون المتراكمة عليه, ولكن للأسف هذا وهم وغير موجود. الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي التمارن الرياضية التي تستهدف المنطقة المراد تخسيسها.
نصيحتي لك بالاستعانة بمدرب رياضي, ليصف لك التمارين الرياضية التي تناسبك وتحقق أهدافك وتجعل جسمك متناسق بحيث تساعد على تقليل الدهون في الجزء السفلي وتقوية الجزء العلوي بتكوين العضلات.