هل يوجد نوع من الاعشاب كعلاج لزيادة النشاط الجنسي...
هل يوجد نوع من الاعشاب كعلاج لزيادة النشاط الجنسي للمتزوجين
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم تم زيارة الطبيب واجراء تحليل للحيوانات المنويه تم اكتشاف ضعف في الحركه والعدد متوسط
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لم افهم سوالك
إجابة الخبير: الدكتور احمد ابو ضاحي
طبيب
كيفية علاج الضعف الجنسي
ان مشكلة الضعف الجنسي مشكلة يعاني منها الكثير من المتزوجين و اغلب اسبابها هي التوتر و القلق او الامراض المزمنةو سنذكر باقي الاسباب لاحقا و لعلاج الضعف الجنسي  لابد من الراحة النفسية و تجنب التوتر و القلق النفسي لأهمية العامة النفسي و الراحة النفسية في صحة الجنس. ضرورة التخلص من السمنة و الوزن الزائد و المشي اليومي لمدة نصف ساعة يوميا لزيادة اللياقة البدنية و تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان و ابعاد امراض تصلب الشرايين و الامراض المنزمنة الاخرى مثل الضغط و السكري و الجلطلات الخ  بالاضافة الى الاهتمام بالنظام الغذائي فيجب احتوائى على المكسرات و العصل الصافي و الاكثار من شرب الماء و الاكثار من الفواكه و الخضراوات و التقليل من الدهون اما  من الناحية الدوائية يمكن تناول فيتامين مقوي للجسم مثل فيتامين multivit مرة يوميا لمدة شهر
الفحوصات المطلوبة
في البداية يجب الفحص السريري لك من قبل الطبيب و فحص القضيب لاستبعاد التليف القضيبي و فحص البروستاتا و فحص الدم الشامل لاستبعاد اي امراض فسيلوجية بشكل دوري للاطمئنان عليكم و يجب فحص هرمون التستستيرون و هرمون الغدة الدرقية  كما ويجب عمل فحص للسائل المنوي لاستبعاد وجد اي تشهات في السائل المنوي و كذلك فحوصات فيتامين دال و فيتامين ب 12
أسباب قلة الرغبة و الحيوية الجنسية
من الأسباب العامة التي تؤدي للضعف الجنسي ما يلي
1. مرض الضغط
2. التوتر النفسي الشديد
3. فقر الدم الأنيميا
4. كسل الغدة الدرقية
5. مرض السكري
6. استخدام البيتا بلوكر
7. تليف القضيب
نصيحة
1. يجب زيارة طبيب الباطنة لعمل الفحوصات السابقة