أنا عاوزه اخس ومش عارفه لاني بحب الاكل جدااا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ووزنك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.
إن انقاص الوزن يتطلب منك الإرادة و التصميم لتصل لهدفك وتحمي صحتك نفسك و تبعد عن نفسك مخاطر السمنة المتمثلة بزيادة احتمالية الإصابة بامراض القلب و الشرايين و الامراض المزمنة و الالتهابات و غيرها.
ننصحك باتباع الحمية الصحية حيث تعتبر حمية كافية و مشبعة إلا أن الاختيارات فيها صحية و بالتالي ستشعر بالشبع ولكن يجب تعديل اختياراتك من الأطعمة لتحفيز حرق الدهون المتراكمة في جسمك و تدريجيا سيعتاد جسمك و تعتاد نفسيا على اتباع نظام صحي و خاصة بعد مشاهدة نتائج مرضية.
ممارسة التمارين الرياضية هامة جدا لتحفيز حرق الدهون اضافة لكبح الشهية للطعام.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار