هل يمكنني استخدام البروتين على الشعر وشطفه بالماء...
هل يمكنني استخدام البروتين على الشعر وشطفه بالماء فقط؟ وهل يعطي ذالك نتيجة؟ وهل يضر ذالك بالشعر؟
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم يتم زيارة اي طبيب ولم اتناول اي دواء
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
أسباب ضعف الشعر:
• سوء التغذية وعدم الحصول على القدر الكافي من البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لنمو وتقوية الشعر.
• أو بسبب فقر الدم.
• أو بسبب اختلال في الهرمونات.
• أو بسبب الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر.
التغذية المناسبة لتقوية الشعر:
• تناول مصادر البيوتين المهم للشعر مثل البيض والبطاطا الحلوة واللوز والبصل والشوفان.
• ركز على مصادر الحديد, لحوم الأعضاء الطعام البحري مثل المحار وبلح البحر وأسماك السالمون والتونة والسردين, اللحوم الحمراء, الحبش (التيركي), بقوليات.
• أحصل على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة على الأقل يوميا.
• تناول البروتينات الحيوانية للحصول على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لنمو الشعر والتي لا يمكن للجسم تصنيعها وتدعى بروتبنات عالية الجودة, لذا فمن المهم الحصول عليها عن طريق الغذاء بتناول اللحوم الحمراء والاسماك والدجاج.
• تناول بذور الكتان والأسماك خصوصاً السلمون والمحار والسردين والتونة والمكسرات وزيت الزيتون جميعها أصناف غنية بالأحماض الدهنية أوميغا -3 التي يسبب عدم وجودها في الغذاء جفاف فروة الرأس وشعر باهت ضعيف فاقد للحيوية والنضارة.
أما بالنسبة لمنتجات بروتين الشعر فبامكانك التوجه الى خبراء التجميل الذين بامكانهم فحص شعرك ووصف مايناسب حالته من منتجات وعلاجات والارشادات الخاصة بالاستخدام والنتيجة النهائية لذلك.