اني مناكل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف من شهيتي نحو الطعام؟
• يجب توزيع الطعام على كافة أوقات النهار بحيث عليك تناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنه مهم لإعطائك الشعور بالشبع
• تناول الطعام ببطئ مع الابتعاد عن نمط الأكل السريع
• الابتعاد عن الأغذية غير الصحية مثل السكريات لأنها تزيد من الشهية
• قم بشرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• قم بالبدء بالسلطات فهي تملأ المعدة
أسباب زيادة الشهية
• العوامل الوراثية
• الحرمان من النوم
• الأدوية المحتوية على الكورتيزون و المضادة للإكتئاب
• خمول الغدة الدرقية
• عدم انتظام وجبات الطعام