إسأل محامي الآن

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35303 | نسبة الرضا 98.7%

محامي

انا طبيبه متورطه في ارسال فيديو لمسؤلة الدعايا...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا طبيبه متورطه في ارسال فيديو لمسؤلة الدعايا بالمجمع الطبي واكدت عليها ان لا تظهر وجه المريضه وقامت بنشر الفيديو دون مونتاج وظهر وجه المريضه ماالموقف القانوني ومالعقوبه المتوقعه بالنسبه لي علما بان النيابه وجهة القضيه للمحكمه وطالبت بعقوبة البنت اللتي قامت بالنشر علي موقع المجمع بالماده ٣ وانا عقوبتي بالماده ٩.كيف اتصرف وما اقصي عقوبه ممكن ان تقع علي..
مساعدة المحامي: ما هي الدولة والمدينة التي تعيش فيها؟ يهم لأن القوانين تختلف حسب الدولة وأحيانا المدينة
جيزان..السعوديه
مساعدة المحامي: هل تم تقديم أي شيء أو الإبلاغ عنه؟
القضيه في المحكمه الان
مساعدة المحامي: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع المحامي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
الجمع الطبي اعطاني خطاب بانه مسؤول عن الدعايه والنشر وانا لست مسؤله لكن اعترفت بانني ارسلت الفيديو للبنت للنشر

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35303 | نسبة الرضا 98.7%

وفقا لقانون مكافحة جرائم المعلوماتية فان المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها مثل القيام بالتصوير والنشر دون رضا صاحب الشأن يعدى جريمة جنائية معاقب عليها بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، ويعاقب من قام بالتحرض او المساعدة علي ارتكاب تلك الجريمة بنصف العقوبة المقررة للجريمة الاصلية , والواضح من الاستفسار انك متهمة بالتحريض والمساعدة ويمكنك تقديم الخطاب المنوه عنه الذي يفيد عدم  مسئوليتك عن النشر وطلب البراءة بناء علي ذلك .
حيث ينص  قانون مكافحة جرائم المعلوماتية علي انه:
المادة الثالثة
يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين ؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:
1 - التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي - دون مسوغ نظامي صحيح - أو التقاطه أو اعتراضه.
2 - الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه ؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا .
3 - الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني ، أو الدخول إلى موقع الكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.
4 - المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها
المادة التاسعة
يعاقب كل من حرَّض غيره، أو ساعده، أو اتفق معه على ارتكاب أيٍّ من الجرائم المنصوص عليها في هذا النظام ؛ إذا وقعت الجريمة بناء على هذا التحريض، أو المساعدة، أو الاتفاق، بما لا يتجاوز الحد الأعلى للعقوبة المقررة لها ، ويعاقب بما لا يتجاوز نصف الحد الأعلى للعقوبة المقررة لها إذا لم تقع الجريمة الأصلية.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال , بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل محامي

المحامي عبدالحميد كيشار

المحامي عبدالحميد كيشار

محامي

الأسئلة المجابة 35303 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار