كيف يمكنني انقاص وزني مع العلم اني مرضعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
28.والوزن 77.وانثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انني مرضعه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنزل وزني في فترة الرضاعة؟
• ركز على الكثيفة بالعناصر الغذائيةالغنية بالقيمة الغذائية والأقل فى الدهون والسعرات الحرارية مثل اللبن قليل الدهن و البروتين مثل اللحوم والدجاج الخالية من الدهون
• ركز على الفاكهة والخضروات الطازجة, لأنها تحتوي نسبة عالية من الالياف ومغذية للطفل ولا تحوي على الكثير من السعرات الحرارية
• تناول الحبوب الكاملة, فهي تحتوى على الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الهضم, و تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول
• تناول وجبات صغيرة عدة مرات فى اليوم, بدون اهمال أي وجبة أى وجبة لأن ذلك يجعلك تأكلين أكثر فى الوجبة التي تليها.
• قوم بشرب السوائل من الماء المشروبات الساخنة من البابونج واليانسون والزنجبيل
نصائح غذائية مهمة للمرضع في رمضان
• ينصح بشرب 8 اكواب يوميا من الماء لكي تحافظ على نسبة الحليب في الثدي ولكي تبقي جسمك رطبا
• تناول على السحور رقائق الشوفان لأنه مفيد جدا في إدرار الحليب كما أنه يساعد في تنزيل الوزن
• تناول الجزر يوميا لتحصل على البيتا كاروتين ولتخصل على الكاربوهيدرات الصحية والألياف أيضا
• اشرب مغلي الشومر الإفطار لأنه من النباتات التي تساهم في إدرار الحليب كما أنها تساعد في عملية الهضم
• يوميا تناول حفنة من الجوز واللوز والكاجو لتحصلي على الدهون الغير مشبعة المفيدة في إفراز هرمون البرولاكتين المسؤول عن إدرار الحليب
• اشرب كوب من الزنجبيل يوميا على معدة مليئة فهو مدر قوي للحليب كما أنه يساعد في تسريع حرق الدهون عندك
مثال على حمية غذائية للمرضع في رمضان
• السحور: 3 ملاعق شوفان + كوب حليب قليل الدسم + ملعقة عسل أو حفنة من الفواكه المجفف
• الإفطار: قطعة سمك أو شرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او قطعة كفتة مع البقدونس مشوية  أو صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: كوب مغلي الزنجبيل + حبة فاكهة حسب الرغبة + كوب حليب قليل الدسم
• في حال شعرت بالجوع بعد ذلك تناول بيضة مسلوقة أو جبنة بيضاء + كوب سلطة مع زيت زيتون+ كوب لبن زبادي