ما هي فوائد زيت جنزبيل
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
الزنجبيل:
لعل الزنجبيل من أكثر التوابل انتشارا خاصة في مجال التداوي بالطب البديل، وذلك لما وجد منه القدماء أثر إيجابي كبير على الصحة ومحاربة الأمراض المختلفة، وكذلك مايميزه عن غيره من التوابل هو طعمه اللاذع والذي يرغبه الكثيرون.
فوائد الزنجبيل:
1. التخفيف من أعراض القولون العصبي.
2. الوقاية من السرطات المختلفة وخاصة المتعلقة بالقولون والمعدة والأمعاء.
3. تحسين اضطرابات المعدة والتهاباتها المختلفة.
4. الوقاية من القرحة المعدية.
5. علاج وتخفيف القيء والغثيان.
6. يعزز عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.
كذلك من ميزات الزنجبيل تأثيره الإيجابي على الجهاز التنفسي، حيث وجد أنه يعالج نزلات البرد ويخفف من السعال والتهابات الحلق والرئة، ويعد مسكن ألم طبيعي للحالات المصاحبة للكحة الشديدة، وقدرته على التخلص من البلغم المربوط بالسعال الرطب.