انا عمري 21سنة بدي اكل صحي إلى فتح الشهية وزيادة...
انا عمري 21سنة بدي اكل صحي إلى فتح الشهية وزيادة الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق فتح الشهية
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام.
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضل تناوله.
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ.
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناول التمر بشكل يومي.
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة. تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
ما هي الأغذية التي تزيد الوزن؟
• الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك المدهنة مثل السالمون والبيض والدواجن وخاصة البط
• منتجات الحليب والأجبان والألبان واللبن المنكه والجبنة الصفراء واللبن المخيض بالقشطة
• الفاكهة مثل العنب والموز والمانجا والمشمش والأنانس والتمر والبلح
• الفواكه المجفةة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو
• زبدة المكسرات والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان والحمص
• النشويات سريعة الامتصاص مثل القرشلة والشعيرية والطحين والكعك والبسكويت والحلاوة بالطحينة
• الميلك شيك والعصائر الطبيعية والكوكتيلات
• المكملات الغذائية مثل حليب انشور وبودرة البروتين الخاصة بالتضخيم