دكتور لو سمحت انا شهيتي دائما مقفوله ومليش نفس...
دكتور لو سمحت انا شهيتي دائما مقفوله ومليش نفس خالص واخذت ترايكتين وطلع غير مناسب معايا خالص ممكن اخد حاجه طبيعيه زي ايه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للتغلب على فقدان الشهية تتضمن أغذية و أعشاب مفيدة لفتح الشهية
• عند الشعور بالجوع تناول الطعام مباشرة ولا تؤخر الوجبة.
• لا تتناول الماء و السوائل قبل الوجبات او أثناءها.
• تناول مكملات غذائية من فيتامينات لفتح الشهية بعد إستشارة الطبيب.
• تناول الطعام المفضل لدى الشخص يساعده على تناول كمية أكبر.
• إستخدام المنكهات مثل البهارات و صبغات الطعام الفاتحة للشهية.
• تناول الطعام مع الجماعة بحيث أثبتت الدراسات أن تناول الطعام في جماعات يفتح الشهية و يزيد كمية الطعام المتناولة.
• تناول 6 وجبات يوميا صغيرة و متعددة لإستهلاك كمية طعام أكبر.
• تناول مشروب الحلبة بعد الوجبات المحلى بالعسل.
• تناول مشروب الزنجبيل.
• تناول الزعتر حيث يعتبر فاتح للشهية.
• يعتبر البصل و الثوم من فواتح الشهية بتناولها مع الوجبات.
• الموز لإحتوائه على البوتاسيوم و المغنيسيوم اللذين يعملان على رفع مستوى الشهية.
• العسل يرفع مستوى الأنسولين في الدم و بالتالي يزيد الشهية.
ردا على سؤالك
لا يعتبر تناول التزام النصائح السابقة وحده كافيا للتغلب على انسداد الشهية و خاصة إن كانت مستمرة لفترة تتجاوز شهرا حيث يشير هذا لوجود مسبب قد يكون مسبب صحي أو نفسي ويجب مراجعة الطبيب لتحديد سبب المشكلة و علاجه لتجنب تاثيرات فقدان الشهية على الصحة.