ماهى الاغداية التى تساعد الكلية وتحميها من الجفاف
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
تعتمد الإجابة على حالة المريض بشكل خاص وعلى عوامل عديدة مرتبطة بالحالة الصحية و التشخيص و الفحوصات الطبية بشكل متكامل و دوري و لهذا يعتبر مراجعة الطبيب هام جدا و بشكل دوري ومن الضروري التزام ارشادات الطبيب الصحية و الغذائية و ارشادات أخصائي التغذية في المركز العلاجي للكلى.
الأغذية الممنوعة لتجنب أمراض الكلى بشكل عام
• الشيبس والمقرمشات
• المعلبات
• الأطعمة الجاهزة و المصنعة
• الأطعمة المملحة
• الزيتون و المخللات
• الخضراوات العالية البوتاسيوم مثل الخس و البطاطا و البقدونس و السبانخ
• خضراوات أخرى مثل الشمندر و الجزر و الفلفل
• السمن والزيوت كزيت الفول السوداني
• البقوليات كالترمس و الحمص و الفاصولياء البيضاء
• المكسرات المملحة
• الفاكهة المجففة
• الموز و المشمش والشمام والبلح و الإجاص والبرتقال
• الاسماك