اكلات الصحية والمفيدة لأطفال عندة الصفرة بنسبة ٤...
اكلات الصحية والمفيدة لأطفال عندة الصفرة بنسبة ٤ وعمرة ٩سنوات والمشروبات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
توصيات غذائية لمريض اليرقان ( الصفراء)
الأغذية المفيدة:
• عليه  شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا من أجل مساعدة الكبد على التعافي من اليرقان.
• التركيز على تناول الخضار والفواكه خصوصا التوت البري والعنب و الليمون والبطيخ والبطاطا الحلوة والبطاطا والأفوكادو والزيتون والجزر والبنجر واللفت.
• يمكن شرب القهوة والشاي بمعدلات معتدلة لاحتوائهم على جرعات عالية من مضادات الأكسدة والكافيين، اللذين يسهلان عملية الهضم.
• تناول الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من  الدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن المفيدة للكبد,
• تناول المكسرات والبقوليات لحتوائها على الدهون الصحية ومضادات الأكسدة و فيتامين E, جميها مفيدة للكبد.
الأغذية المضرة:
• تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر المضر للكبد.
• 3. الأغذية المعلبة
• تجنب الأطعمة المعلبة، خاصة اللحوم الباردة والخضروات المحفوظة.
• تجنب الأطعمة المقلية والدهنية والسريعة والجبن والحليب كامل الدسم والزبادي.
• تجنب لحم البقر واستبدله باللحوم الخالية من الدهن مثل الدواجن والأسماك هي مصادر بروتينية أكثر ملائمة للكبد.