هل سيرلاك القمح زين لعمر ثلاثة اربعة شهور
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
متى يتم تقديم السيريلاك للأطفال الرضع؟
هناك البعض من الأمهات يبكرن في إدخال السيريلاك للرضيع, فيقمن بإدخاله بعمر 4 شهور, ولكن ننصح بالصبر لعمر 6 أشهر من أجل التأكد من أن الطفل قادر على هضم الأغذية الصلبة, وضمان اكتمال عمل جهازه الهضمي لاستقبال أغذية غير الحليب.
أنواع السيريلاك التي يمكن تقديها للطفل:
• المصنوع من الأرز
• المصنوع من القمح
• المصنوع من الذرة
• المصنوع من الشوفان
• المصنوع من الحبوب
يمكن تقديم الأنواع السابقة بعد إكمال عمر 6 أشهر لأنها سهل الهضم وعالية بالقيمة الغذائية.