مشكلتي النحافه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لعلاج النحافة
• المشاكل الصحية المسببة للنحافة تعتبر الأكثر تاثيرا ويجب علاجها لعلاج النحافة لهذا ننصحك بمراجعة الطبيب لإجراء فحوصات للدم و الحديد و الهرومونات و الجهاز الهضمي والسكري.
• تجنب التوتر و القلق و المؤثرات النفسية المرتبطة بالنحافة و الشهية.
• احرص على اتباع نظام غذائي صحي عالي السعرات الحرارية و غني بالفيتامينات و المعادن.
• مارس تمارين رياضية لتقوية عضلات الجسم و بنائها.
• استشر الطبيب بمكملات غذائية مقوية للجسم و فاتحة للشهية.
• تنظيم الغذاء هام جدا لتحفيز الأيض بالجسم.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ رغيف خبز صغير أو 2 رغيف خبز حمام صغير 12 سم/ 2 مثلث جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ 2 ملعقة حمص و 4 ملعقة فول/ 2 ملعقة طعام حلاوة الطحينة/ كوب حليب كامل الدسم/ موزة
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد/ 6 بسكويت دايجستيف/ كوب نسكافيه محلى
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو سبانخ أو بازيلاء أو أي نوع يخنة مرغوب ويمكن إستخدامها بزبدية شوربة خضار مع الشوفان/ ربع دجاجة مطبوخ أو قطعة لحم ستيك مطبوخة أو 2 قطعة دجاج بروستد/ سلطة البندورة بالطحينية زبدية واحدة/ كوب أرز مطبوخ أو كوب من رقائق البطاطس المقلية
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: 2 رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/ اصبع نقانق واحد أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البطاطا/ كوب حليب كامل الدسم
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ حبة أفوكادو مهروسة مع الليمون أو بالطريقة المرغوبة
لتقييمك تغذويا يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك.