هل مكعبات ماجي مضرة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
• المكونات الرئيسية للماجي:
• الملح
• غلوتامات أحادية الصوديوم
• زيت النخيل المهدرج
أضرار الماجي:
• بما أن أحد المكونات الرئيسية لمكعبات الماجي هو الملح، يؤدي ذلك لارتفاع ضغط الدم.
• يوجد ارتباط بين تناول غلوتامات أحادية الصوديوم بكمية عالية والربو والسمنة والسرطان و ضعف العضلات
• زيادة الكوليسترول الضار LDL (السيئ) وتقليل الكوليسترول الحميد (HDL) في مجرى الدم
ننصحك باستخدام التوابل والأعشاب الطبيعية كبديل للماجي.