إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

طبيب

انا متزوج من 7 شهور حتى الان اعانى من الثقة اثناء...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا متزوج من 7 شهور حتى الان اعانى من الثقة اثناء العلاقة ولم اقدر حتى الان ان اقوم بقطع الغشاء لزوجتى وتم المحاولات اكثر من مرة برغم ان الانتصاب بيكون بشكل صحيح ولا يوجد قذف ولكن فى حاله عمل العاده السريه يوجد قذف وبشكل سليم لا اعرف ما المشكلة هل هو توتر من العلاقه مع زوجتى ام ماذا ؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج لصعوبة الادخال:
بالعادة يوجد العديد من الاسباب للمشكلة المعروضة , و بحال كون الامر المتعلق بالقضيب من حيث الانتصاب و القذف سليم فلابد من البحث عن الاسباب المتعلقة بالسيدة العضوية بالاضافة الى التقييم النفسي لكلا الزوجين. قد تكون المشكلة مرتبطة بالسيدة و يطلق على المشكلة اصطلاحا بتشنج المهبل , و هي عبارة عن انقباضات شديدة بعضلات المهبل تمنع من الادخال و تحد منه و تكون ببعض الاحيان مصحوبة بالألم الشديد, توجد العديد من الاسباب, و العرض الطبي ببعض الاحيان غير المستجيبة للعلاج يعد ضروري. ايضا من الاسباب ببعض الحالات ما يكون بفتحة المهبل و جدارة الخارجي , فقد يكون غير مكتمل النمو مما يسبب استحالة اختراقه الا بعد الصلاح الجراحي.
العلاج لا بد ان يكون من خلال العرض على الطبيب النفسي و ايضا اخصائي النساء و الولادة لاستثناء الامور النفسية و ايضا الاسباب العضوية و علاجها, يقوم الطبي النفسي بكشف الاسباب النفسية و علاجها و ايضا التثقيف الجنسي لكلا الزوجين, من المهم ايضا العلاج النفسي من خلال التدرج و ايضا ان تكون العملية الجنسية ومتدرجة و تبدأ بالمداعبة و التدرج بالعلاقة الى الادخال, من العلاجات المستعملة بعض انواع مرخيات العضلات و قد يتم ايضا اعطاء حقن البوتولونيم بعضلات المهبل لتسهل الادخال. من المهم بحال فشل السابق العرض الطبي و الفحص, يتم الفحص من قبل طبيبة النساء و الولادة و يتم فحص قناه المهبل و من الممكن ان يكون من خلال السونار او من خلال الادخال باليد و الفحص اليدوي تحت التخدير , و يتم التعرف على المشاكل العضوية , بحال وجود اي اسباب عضوية مثل خلل بجدار المهبل يتم التدخل جراحيا.
التشخيص الطبي :
يتم التشخيص من خلال العرض الطبي و الكشف عن الامراض النفسية و ايضا الفحوصات السريرية عند اخصائي النساء و الولادة و عمل الفحوصات من خلال التصوير.
الاعراض المصاحبة :
تتوع الاعراض و منها :
- الالم 
- القلق
- الخوف 
- مشاكل بالدورة
- النزيف 
- التوتر 
- غيرها
النصيحة :
العرض و القيام بالفحص الطبي النفسي و البدني لكلا الزوجين.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار