إسأل مهندس سيارات الآن

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37395 | نسبة الرضا 98.8%

ميكانيكي

كيفية وضع الفرامل الالكترونية سوبارو xv 2018 في...

تم تقييم هذه الإجابة:
كيفية وضع الفرامل الالكترونية سوبارو xv 2018 في وضع الصيانة
مساعدة الخبير: ما هو نوع وسنة صنع السيارة؟
Subaru xv 2018
مساعدة الخبير: هل حاولت إصلاحها بنفسك؟ ماذا فعلت بالتحديد؟
اريد تغيير الفرامل الخلفيه
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع خبير السيارات عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37395 | نسبة الرضا 98.8%

يتم استبدال الفرامل الخلفيه في سيارتك Subaru xv 2018 من خلال الخطوات المبينه في الفيديو التالي رابط فيديو فك الفرامل الخلفيه واستبدالها ويتم الفك من خلال الخطوات التاليه: 

1- فك صامولات الإطارات

ستحتاج إلى إزالة الإطارات للوصول إلى الفرامل، فعليك استخدام مفتاح فك مناسب للصامولات، كما ويجب عليك فك الصامولات قبل أن ترفع السيارة، لأنه من الصعب فكها والسيارة في الهواء فهي سوف تدور.

2- رفع السيارة

بمجرد أن تصبح الصامولات قابلة للإزالة بسهولة فقد حان الوقت لرفع السيارة، يجب أن ترجع إلى دليل السيارة لتعرف المكان الأفضل لوضع رافعة السيارات فيها، فتحتوي بعض السيارات على مكان مخصص لوضع رافعة السيارات، فبمجرد تحديد موضع الرافعة، ارفع سيارتك، بمجرد القيام برفع السيارة سوف يسهلك عليك إزالة الصامولات وتحرير العجلات.

3- إزالة مجموعة السرج والفرامل القديمة

فرامل السيارة

شكل مجموعة الفرمل، تلاحظة وجود القرص الدوار، والسرج (إلى اليسار) وبداخله الفرامل.في هذه المرحلة سترى القرص الدوار، ومجموعة السرج (والتي تحتوي بداخلها على بدلات الفرامل)، حيثُ يعمل السرج عمل المشبك، حيثُ يقوم بالضغط على على الفرامل (بواسطة المكبس الزيتي) والتي تؤدي إلى إبطاء حركة العجلات. باستخدام مفتاح socket wrench أزل البراغي الموجودة في الجزء الخلفي من مجموعة السرج.

الآن حرك السرج إلى خارج القرص الدوار، لاحظ أن المجموعة ستظل متصلة بخط الفرامل، ضع السرج برفق أعلى الدوار، أو استخدم قطعة من الأسلاك لتعليقه جيداً مع العجلة، فإن سقط السرج فقد يؤدي ذلك إلى قطع خط الفرامل، وسيكون إصلاحه أكثر تكلفة. في هذه المرحلة يمكنك إزالة الفرامل من الدوار، والتي قد يكون بسحبها للأعلى أو إلى جهة معينة، قد تحتاج للضغط على الكلبسات الحديدية لتتمكن من إخراجها بسهولة. احرص على عدم إتلاف أي من الكلبسات أو الدوار نفسه.

4- استبدال الفرامل

الآن وقد تم إزالة الفرامل القديمة، يمكنك وضع الفرامل الجديدة، فعندما تضغط على الفرامل فإن مكبس السرج سيضغط على منصات الفرامل، مما قد يتسبب في صوت صرير مزعج، فقم بوضع شحم الفرامل لتقليل الصوت (الشحم يُوضع على الجهة المعاكسة للفرامل وليس على الفرامل نفسها!!)، بمجرد وضع شحم الفرامل ضع وسادات الفرامل الجديدة في نفس المكان الذي قمت فيه بإزالة الوسادات القديمة.

5- ضبط مجموعة السرج

بمجرد تثبيت وسادات الفرامل الجديدة ستحتاج إلى إعادة ضبط مجموعة الفرجار فقد تلاحظ أن التجميع لم يعد ملائماً أعلى وسادات الفرامل، وذلك أنه مع تآكل وسائد الفرامل، فإن المكبس الموجود داخل مجموعة السرج سوف يتكيف مع حجمها الأصغر، وستحتاج إلى استخدام أداة الفرامل لإصلاح ذلك.

6- إعادة تركيب الإطارات

تحقق جيداً للتأكد من أن كل شيء محكم ومغلق بإحكام قبل أن تعيد تركيب الإطارات، بمجرد أن تكون جاهزاً ضع الإطار مرةً أخرى على القرص الدوار، وشد يدك على العروات لإبقاء الإطار في مكانه، قم بإعادة تنزيل السيارة على الأرض ثم شد الصامولات جيداً وأحكمها.


يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط تحميل تطبيق جواب

إسأل مهندس سيارات

المهندس محمد الصالح

المهندس محمد الصالح

مهندس سيارات

الأسئلة المجابة 37395 | نسبة الرضا 98.8%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار