إسأل طبيب الآن

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

طبيب

السلام عليكم . هناك بروز في عظمة القفص الصدري من...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم . هناك بروز في عظمة القفص الصدري من جهة اليمين من الاسفل لدى ابني. و عندما يمارس الرياضة تؤلمه . عمره 12 سنة. ماذا أفعل ؟
مساعدة الطبيب: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الطبيب: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

الاسباب و العلاج للتورم بالضلع:
من المعروف انه توجد العديد من الاسباب للتورم المذكور و يفضل القيام بالعرض الطبي و القيام بالفحوصات اللازمة. بالبداية قد يكون الورم من خارج العظم اي من الانسجة الخارجية كان يكون هنالك اكياس دهنية او زيتية و تسبب التورم و العلاج يكون من خلال اخراجها جراحيا. ببعض الحالات الاخرى قد تكون مصادر الورم من العظمة نفسها, كأن يكون ورم غضروفي او ورم عظمي و كلاهما يحتمل ان حميد او خبيث. و العلاج يعتمد على طبيعة الورم, فالحميد قد يحتاج الى الاستئصال الجزئي للعظمة او من خلال المتابعة بينما الخبيث قد يلزم به الاستصال للعظمة و ايضا بعضا من العظام المحيطة, و قد يحتاج الى الاشعاع او العلاج الكيميائي.
قد يكون البروز المذكور عبارة عن خلل في هيكلية الصدر و يجب المراجعة عند الطبيب لاصلاح الهيكلية العامة للصدر و ذلك للصحيح الخلل و ارجاع البروز العظمي.
التشخيص الطبي :
يتم التشخيص من خلال العرض الطبي عند مختص جراحة الصدر , و الذي يقوم باخذ التاريخ المرضي و القيام بالفحص الطبي و عمل ما يلزم من تحاليل و تشمل فحوصات الدم للتعرف على فقر الدم او الالتهابات , ايضا قد يلزم القيام بعمل اشعات مثل الاشعة السينية و اشعة CT  او القيام بعمل الرنين لدراسة ابعاد و طبيعة الورز. قد يلزم ايضا القيام بالعينات عن طريق الابر او من خلال الاستصال الجزئي لها لدراستها المجهرية.
الاعراض المصاحبة:
من الاعراض:
- تغير الشكل 
- ضيق النفس
- التورم 
- الالم 
- الحرارة 
- غيرها 
النصيحة :
العرض الطبي على اخصائي جراحة الصدر للتقييم و عمل الفحوصات اللازمة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل طبيب

الدكتور احمد اشكوكاني

الدكتور احمد اشكوكاني

طبيب

الأسئلة المجابة 8368 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار