إسأل دكتورة نفسية الآن

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13365 | نسبة الرضا 98.6%

الزواج و الإرشاد الأسري

عايزه شيخ ينصحني

تم تقييم هذه الإجابة:
عايزه شيخ ينصحني
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
انا متزوجه من ٤ سنين شيلت فيهم الهم من زوج بمعامله الأطفال.. واهل زوج سيئين ف حقي. عملت معاه اي حاجه ممكن اي واحده تقدمها. ووصلت المواضيع ما بينا ل طلاق. ودلوقت اها زوج واهاي عايزين نرجع. وانا بقيت بكره مبقتش طايقه اشوفه حتي من كتر الحاجات اللي مريت بيها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13365 | نسبة الرضا 98.6%

من المهم ان تعرفي انه لا يمكن لأي شخص في الوجود أن يقرر عنكِ أن تتطلقي أم لا، فالقرار أنت الوحيدة القادرة على معرفته حسب ظروف حياتك، وفي بعض الأحيان لا يكون هناك خيار إلا وقع الطلاق، ولكن ما قبل ذلك يجب ان يحاول الانسان السعي والاجتهاد كي يصحح سوء الفهم والخلاف بينك وبين شريك حياتك، ان كان هناك مجال لأن تعيدوا النظر في الظروف التي حصلت او ما زالت تحصل لتصحيح سوء الفهم او الخلاف بينكما من أجل المحافظة على مسار العلاقة بينكما فذلك سيكون جميل، ولكن من المهم أن تعرفي أنه في حال وقع الطلاق فإنه يترك آثار سلبية ومشاعر حزن داخل الانسان ولا يعني ذلك أن الانسان قد أغلقت بوجهه جميع الأبواب بل عليكِ أن تنظري لحياتك من جانب آخر مشرق بأن ما يحصل هو خير له وبداية لطريق آخر، فقط يتطلب منكِ الصبر وأن تستمري بتعزيز ثقتك بنفسك، ركزي في المواقف التي تجلب لنفسك السعادة والراحة والطمأنينة، إن أمكن ان تعيدي النظر في القرار لا تترددي ولكن في حال فرض عليكِ الطلاق لظروف حياتك الخاصة عليكِ ان تستمري بالنظر لحياتك بأنها لم ولن تقف عند أي عقبة وجددي من ورتين حياتك اليومية واستثمري وقتك بشكل جيد.
امنحي نفسك الوقت الكافي للتفكير وفكري بأطفالك وبنفسك ولا تتسرعي في اتخاذ القرار. فقد يكون هانك فرص للاصلاح بينكما والتفاهم من خلال ان تجلسي معه لوحده وتتفقوا على النقاط التي لا تريدون ان تتكرر في حياتكم القادمة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

يا دكتوره هوا معندوش شخصيه انه يقعد ويتكلم دايما اللي بيتكلموا معايا هما اهله..هوا بس بينفذ اللي بيطلب منه.. انا مشكلتي ان انا مشوفتش معاه يوم حلو يمدني بطاقه ايجابيه اتحمل علشانها..انا قولتهاله بدل المره مراات ان انت بتخلص طاقتي الايجابيه وبتمدني بقسوه وكرهه.. انا والله لو شايفه واحد ف الميه انه ينفع اب حتي قبل ما يكون زوج لكنت راجعه..اهلي وصلوا معايا لمرحله اعتبريه ميت وخلفي منه تاني وعيشي لولادك. محدش قادر يفهم ازاي اخلف من واحد واعيش مع واحد مصدر للدماار بس ف حياتي

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13365 | نسبة الرضا 98.6%

انتِ سيدة قرارك والأقدر على تحديد مصيرك، ولكن يمكنك ان تحاولي من جديدة وامنحيه فرصة لأن تجلسوا سوياً في مكان بعيد وتناقشوا في أمور حياتكم، 
اسألي نفسك ان كان استقلالكم بعيداً عن عائلته وعائلتك هل سيمنحكما الراحة والاستقلال ام لا،
كثير من الأزواج يكونون مرهقين لزوجاتهم يأخذون ولا يعطون، يستقبلون ولا يرسلون، وهذا الحال معك أيضاً، ولكن لا تدعي نفسك تفقد الأمل، فالأمل دائماً متجدد، حتى وان وقع الكلاق فالحياة في انتظارك ولا تدعي أحد يحطمك. 
فكري جيداً ان كنتٍِ قادرة على منحه فرصة لاحياء العلاقة بينكما من جديد وحمايتها من الانهيار.

الرد من العميل

انا من الأشخاص اللي بتدي فرص كتير للشخص قبل قرارات وده حصل فعلاهوا كان دايما بيستهزا بكلامي.. حضرتك هوا شخص غير مسؤل يعني ابن مامته وانا مش حابه اقول الكلمه دي..المقصد مستحيل نتكلم انا لما كنت بقوله ع اي حاجه واخد رايه فيها يقولي مش عاوف اسألي ماما اسألي بابا.. هوا واضح ان مفيش مصير غير الطلاقشكرا لحضرتك يا دكتوره تعبتك معايا

إجابة الخبير: مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13365 | نسبة الرضا 98.6%

في بعض الحيان يقع الطلاق وقد يكون هو الخيار الأفضل كي يتم انهاء أزمة وخلاف كبير لا يكون له حل بطريقة أخرى.
وفيما يتعلق بأبنائك في حال اتخذتِ قرار الطلاق لا بد وأن يتم تهيئتهم لما سيحصل، وفي تلك الفترة بعد حدوث الطلاق عليكِ أن تتجنبي ان تتحدثي أمامهم عن والدهم بالسوء، دعيهم يلتقون بوالدهم، ثقفيهم  نفسياً، تقربي منهم واستمعي لهم ولا تهمليهم، تجنبي تعنيفهم كي لا تسمعين منهم تمني العيش مع والدهم وبالتالي يلعبون في نفسيتك وردود فعلك، بل عليكِ أن تثبتي أنكِ قوية وتفهمي الدوافع لكل سلوك.
كما وعليكِ أنتِ أن تفرغي ما بداخلك أولاً بأول من ضيق وتوتر وقلق وتفكير من خلال تمارين الاسترخاء والرياضة والعلاقات الاجتماعية وتجنب العزلة.

إسأل دكتورة نفسية

مزين ابوجربوع

مزين ابوجربوع

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 13365 | نسبة الرضا 98.6%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار