إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37251 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

قال احد الحكماء: اذا لم تكن تعرف اين تسير ، سوف...

تم تقييم هذه الإجابة:
قال احد الحكماء: اذا لم تكن تعرف اين تسير ، سوف ينتهي بك المطاف الى مكان بعيد لم تكن قاصدة . شخص يبحث عن حظه : يحكى ان رجلا جمع مبلغ من المال وقال ساقوم برحلة للبحث عن الحظ ، وقبل ان يحدد طريقة ، وهو سئر بالطريق التقي بشخص يقود دراجة هوائية فسالة اين ذاهب ايها الصديق؟ اجابة ابحث عن حظي لانني في منطقتي لم يحالفني الحظ ابدا. سائق الدراجة : ادفع لي 20 درهما ساقوم بايصالك الى مبتغاك وستجد ضالتك. الباحث عن الحظ: اشكرك على هذة المهمة ثم دفع لة مبلغ 20 درهما وركب معه على الدراجة الهوائية واخذ يقودها سائقها بسرعة عالية. وهم في طرقهما التقيا بسائق باص : سائق الباص : سال سائق الدراجة الهوائية اين تريد ان تذهب ؟ رد علية الباحث عن حظة : انني ابحث عن حظي سائق الباص: بدل ان تركب دراجة هوائية والريح تضرب وجهك يمنة ويسرة استطيع ان اوصلك الى المكان الذي تريدة بمبلغ 5 دراهم الباحث عن حظه: اشكرك وترك الدراجة ثم اخذ يستقل الباص وكانت رحلة شاقة لة وهم في الطريق التقى سائق سيارة صالون حديثة اوقفهم سائق اليسارة اين ذاهبان ايها الاصدقاء ؟ سائق الباص : اريد ان اوصل هذا الشخص الى مكان للبحث عن حظه سائق السيارة الفارهة والحديثة : كم انت محظوظ ايها الصديق ،استطيع ان اوصلك الى المكان الذي تريد بمبلغ 5 دراهم وبسرعة عالية وخلال فترة وجيزة الباحث عن حظه: اشكرك على خدمتك التي ستقدمها لي وشكر سائق الباص ثم دفع المبلغ المتبقي معه لسائق السيارة حيث كان سائق السيارة يقود السيارة بسرعة عالية جدا وسرعة جنونية ، وكانت النهاية نتيجة السرعة الزائدة ، سبب ذلك الى حادث ادى الى وفاة الباحث عن حظه. وكانت النتيجة مؤلمة جدا. انتهت الحالة، اسئلة المناقشة: 1. في رايك ما هي العبر التي يمكن ان تستنبطها من تلك الحالة ؟ 2. هل تستطيع من خلال هذه الحالة توضيح الرؤية والرسالة والغاية والاهداف؟ 3. ما هي الفائدة من تحديد الاهداف؟ 4. هل لديك صديق حدد اهدافة واصاب نجاحا ، وصديق لم يحدد اهدافة ثم فشل؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37251 | نسبة الرضا 98.4%


   1. في رأيك ما هي العبر التي يمكن ان تستنبطها من تلك الحالة ؟ 
العبرة تكمن في رضا الإنسان بما بين يديه وبما كتبه الله، وعدم المبالغة في البحث عن المستقبل والرضى بما قسمه الله لنا. .
2. هل تستطيع من خلال هذه الحالة توضيح الرؤية والرسالة والغاية والاهداف؟
الرؤية تكمن في الرغبة بالبحث عن الحظ والسعادة، والرسالة.تكمن في توصيل فكرة للناس مفادها الرضا بما بين أيدينا وعدم النفور من قضاء الله، والغاية أن الإيمان بقضاء الله وبما اختاره لنا يجعلنا نعيش قنوعين، أما الأهداف فتكمن في أن يعي كل إنسان أن الحظ هو ما يعيشه اليوم و أن عليه أن يتكل على الله ليرى السعادة في كل أمور حياته. 
3. ما هي الفائدة من تحديد الاهداف؟ 
تكمن الفائدة من تحديد الأهداف في أن الإنسان يبتعد عن العشوائية ويزيد ثقة بالله تعالى ويعلم أن ما اخطأه لم يكن ليصيبه وما أصابه لم يكن ليخطئه. 
4. هل لديك صديق حدد اهدافة واصاب نجاحا ، وصديق لم يحدد اهدافة ثم فشل؟
نعم فصديقي الأول دائما ما يحصل على أعلى الدرجات ويتفوق ويكون من المتميزين لأنه حدد أهدافه مسبقا ولدي صديق آخر يعيش بعشوائية دون تخطيط ومستواه الدراسي نتيجة لذلك في تراجع مستمر. 
يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط  تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37251 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار