ابغي جدول دايت صحي
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لنظام غذائي صحي
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون ويجب تناول كمية طاقة تتناسب مع احتياجات الجسم ولا تفوقها أو تقل عنها.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
• تناول البروتينات الصحية كلحم العجل وبياض البيض و الاجبان و الالبان.
• تناول خبز النخالة أو خبز الشعير وتجنب النشويات و المخبوزات البيضاء.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.
• تجنب الاسراف في الحلويات و السكريات و الامتناع عن تناول السكر الأبيض.
نظام غذائي صحي لانقاص الوزن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز
لتقييمك تغذويا يجب تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني.