هل نظام الكيتو ينفع لمرضى الكلوسترول
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم اخذ علاج للكلوسترول
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
انا وزني زائد 80 وطولي 147 وعندي غده درقيه وارتفاع في نسبه الكلوسترول واخذ علاج واحتاج الى نزول الوزن ونظام الكيتو يعتمد على الدهون
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو رجيم الكيتو؟
رجيم الكيتو منخفض الكربوهيدرات ومرتفع بالبروتين والدهون, حيث تقوم بتقليل مقدار تناولك من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات وتغييرها بالدهون, فتخفيض مقدار الكربوهيدرات التي تدخل جسمك يضعك في حالة تسمى الكيتوزية.
ما هو تأثير رجيم الكيتو على حالتك؟
قد يسبب ارتفاع في مستوى الدهون الثلاثية أو كولستيرول الدم, بسبب احتوائه على كمية عالية من الدهون, في الواقع هذه الدهون صحية ويتم اعتمداها من مصادر نباتية, لكن أيضا كثرة تناولها قد تعرضك لخطر ارتفاع الكوليستيرول.
أيضا,قد يسبب حصوات في الكلى وفقدان للكتلة العضلية, بحيث أن الكاربوهيدرات تساهم في بناء العضلات, اضطرابات في الهضم لقلة الألياف, وعدم انتظام النوم والتقلبات المزاجية والشعور بالتعب وذلك نتيجة لنقص النشويات.
لذلك ننصحك باستشارة الطبيب قبل تطبيق رجيم الكيتو وإجراء الفحوصات لوظائف الكلى وملف الدهنيات قبل إجراء هذا النوع من الحميات.