هل البقسماط بالكمون بيخسس
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ردا على سؤالك
• يتكون البقسماط أو كعك الشاي أو القرشلة من الطحين والزبدة و السكر بشكل عام ومكونات أخرى وبالتالي بالطبع يزيد الوزن، لا يمكن تحديد السعرات الحرارية بالضبط نظرا لوجود أنواع مختلفة منه و أحجام مختلفة ولكنه غني بالسعرات الحرارية.
• يعتبر الكمون إضافة للنكهة فقط وبكمية بسيطة جدا وبالتالي لا تاثير له على القيمة الغذائية.
• لا يمكن للبقسماط أن يساعد على انقاص الوزن.
لتقييمك تغذويا و نصحك بكيفية انقاص الوزن بطريقة صحيحة يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني و حالتك الصحية.