عاوزه اخس وزنى ٩٠ وطويلى١٥٦
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 37.0 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
• يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 30 كغم لتصل لزن طبيعي نسبة لطولك و تحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور و قد تصل ل 8 شهور لانقاص الوزن 30 كغم بشكل تدريجي و بدون مضار صحية.
• ننصحك باتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية و الدهون مع ضرورة الامتناع التام عن السكر الأبيض و السكريات.
• تعتبر التمارين الرياضية هامة جدا في حالتك لشد الجسم و صقله و تجنب الترهلات و لتحفيز حرق الدهون المتراكمة في جسمك.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء بأوقات متباعدة اضافة لشرب أعشاب تساعد على حرق الدهون.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها