اريد مشروبات لتنزيل الوزن
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
مشروبات لتنزيل الوزن:
لا يمكن فقط الاعتماد على الاعشاب وعلى المشروبات لكي تقلل وزنك, أنصحك باتباع برنامج غذائي متوازن كي تفقد وزنك بالتزامن مع استخدام الوصفات التالية:
• نقع 3 شرائح زنجبيل بكوب ماء فاتر لمدة 10 دقائق ومن ثم شربها
• شرب مغلي القرفة مرة في اليوم
• منقوع الكمون والليمون والنعناع
• الشاي الاخضر مع الليمون
• منقوع شرائح قشر الليمون مع الماء الدافئ
• سلطة ملفوف
• اناناس مع لبن رايب
• تفاح مع شاي اخضر
• كيوي وزنجبيل
• مشروبات لتسريع الحرق
• المردقوش
كيف أزيد من سرعة الحرق بجسمي؟
إن زيادة نسبة الحرق في الجسم يعتمد بشكل أساسي على مقدار نشاط الشخص ومدى حركته لذلك يمكنك زيادة نسبته من خلال:
• الرياضة الهوائية: مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات ويجب أن تكون الرياضة الهوائية لمدة لا تقل عن نصف ساعة خمسة أيام في الأسبوع على الأقل.
• تمارين القوة: مثل كمال الأجسام وممارسة تمارين شد عضلات الصدر والظهر والأكتاف والساق.
• الحد من الكسل والنوم الكثير والحركة قدر الامكان وإذا كنت تشعر أنك تعاني من الكسل فأنصحك بعمل تحاليل الغدة الدرقية وتحاليل الغدة الكظرية.
• اشرب في اليوم أقل شئ 8 كاساات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان