السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..اناام لطفل يبلغ...
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..اناام لطفل يبلغ من العمر سنة و٦ شهور وخلال هذه الفترة نقص فيه وزني كثير مع العلم صحتي جيدة والااشكو من شي والا اوريد فطام ابني حتي يبلغ من العمر عامين ومع دلك اوريد ان يزيد وزني وان يزيد الحليب وخاصة نحن مقبلون على شهر رمضان ويؤثر دلك على وزني اكثر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب نزول الوزن أثناء الرضاعة:
تحتاج عملية الرضاعة من الأم طاقة كبيرة, فالرضاعة تستهلك الكثير من السعرات الحرارية لأن الجسم يستخدم الخلايا الدهنية التي خزنها أثناء الحمل من أجل إنتاج الحليب لإرضاع طفلك.
طرق زيادة الوزن أثناء الرضاعة:
• قوم بتناول 300 إلى 500 سعرة حرارية إضافية في اليوم من أجل تجنب فقدان الوزن.
• تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون لأنه يوفر الأوميغا-3 والذي ترفع من إنتاجية الحليب.
• تناول اللوز والمكسرات, لأنها تساعد في إنتاج الحليب.
• تناول الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد واللحوم بأنواعها لأنها تحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي تساعد على بناء العضلات في جسمك.
أطعمة مفيدة لإدرار الحليب
• الشوفان يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن  وعلى (بيتا- جلوكان) التي ترفع من تركيز هرمون الحليب.
• الخضروات الورقية الخضراء تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك المهم لك ولطفلك مثل السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.
• المشمش, التمر والفواكه الطبيعية والفواكه المجففة بشكل عام
• الجزر والبطاطا والبنجر من الخضروات المفيدة جدا للأم المرضعة
• المأكولات البحرية وخاصة سمك السلمون
• الكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشمر والشعير والكركم