انا نحيف ولم ينفع اي علاج هل تستطيعين ان تعطيني...
انا نحيف ولم ينفع اي علاج هل تستطيعين ان تعطيني وصفه للسمنه ؟
الرد من العميل
؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب ضعف الجسم؟
• التعرض لظروف نفسية وبيئية واجتماعية تجبر الشخص على تناول كمية أقل كم الطعام
• الإصابة بأحد الأمراض العضوية كالسكري والكبد
• الوراثة
• زيادة نشاط الغدة الدرقية
• زيادة النشاط البدني
ما هو علاج النحافة؟
• إضافة الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات الكاملة يمكن أن تساعد الشخص على زيادة الوزن مثل مخبوزات زبدة الفول السوداني, البروتين بار ,رقائق البطاطا والحمص, أو حفنة من اللوز, او ملك شيك والسموثيز.
• تناول عدة وجبات صغيرة في اليوم. في بعض الأحيان قد يكون الشخص يعاني من نقص الوزن لأنه لا يستطيع تحمل تناول وجبات كبيرة. بدلاً من ذلك ، يمكن للشخص تناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم.
• أضف مصادر غذائية كثيفة السعرات الحرارية مثل وضع اللوز المقطع فوق الحبوب أو الزبادي أو عباد الشمس أو بذور الشيا على السلطة أو الحساء أو زبدة الجوز على خبز محمص كامل الحبوب.
• تجنب السعرات الحرارية الفارغة مثل الصودا والأغذية الجاهزة, قد يؤدي تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية إلى زيادة الوزن لديك ولكنها يمكن أن تؤثر على القلب والأوعية الدموية, لذلك تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والملح.
الرياضة لزيادة الوزن
ننصحك بممارسة الرياضة التي تزيد من الكتلة العضلية, وهذه تعتبر من أكثر الوسائل الصحية لزيادة الوزن, ويتم ذلك تحت إشراف المدرب/ة من أجل إعطائك برنامج رياضي مناسب لجسمك بالتزامن مع النصائح السابقة للحصول على أفضل النتائج.