السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل شرب منقوع الحنه...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل شرب منقوع الحنه شرابها يسبب العقم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
منقوع أوراق الحناء:
١. يمكن شرب منقوع أوراق الحناء بمعدللتنقية الدم
.
٢. إزالة السموم من الجسم، لأنها تؤدي لزيادة الدورة الدموية للطحال والكبد، وبالتالي تحفيزها على العمل وتخليص الجسم من السموم.
٣. يمكن أن يؤدي شربها إلى تخفيض ضغط الدم، ويمنع تراكم الدهون في القلب والشرايين.
الاعراض الجانبية؟
لا يوجد دليل علمي على أن منقوع الحناء يسبب العقم، ويجب على الحوامل والمرضعات تجنبها.
كما ويوجد أنواع من الحناء مثل الحناء السوداء قد تتسبب في حدوث الحساسية وطفح جلدي، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.