إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37153 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة

١_ماذا تقول لمن تحدثة نفسة بالطمع؟ ٢_ما موقف...

تم تقييم هذه الإجابة:
١_ماذا تقول لمن تحدثة نفسة بالطمع؟ ٢_ما موقف الآخرين ممن يتصف بالقناعة؟ ٣_اذكر موقفا كنت فية قنوعا؟ ٤_ماأثر القناعة في حياتنا؟ ٥_لماذا ينبغي أن يكون الانسان قنوعا؟ ٦_استعن بإجابات الاسئلة السابقة للتحدث في دقيقتين عن اهمية القناعة في حياة الفرد

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37153 | نسبة الرضا 98.4%

١_ماذا تقول لمن تحدثه نفسه بالطمع؟ 
أقول له أن الطمع ضر ما نفع، وأن الطمع يجلب لصاحبه الغم والهم، ويبعد صاحبه عن الرضا بما قسمه الله، والطمع وبال على صاحبه و أن القناعة والرضا كنز لا يفنى. 
٢_ما موقف الآخرين ممن يتصف بالقناعة؟
بالتأكيد من يتصفون بالقناعة يكونوا غير راضيين عن أي سلوك يصدر من الطماعين، لأنهم يعلمون أن الطمع يفسد روابط المحبة ويجعل المجتمع في حالة تشاحن دائمة. 
 ٣_اذكر موقفا كنت فية قنوعا؟ 
حينما اشترت أمي لي ثيابا جديدة، كنت أنظر لما حولي من محال تجارية مليئة بأجمل الثياب، ولكني لم أطلب المزيد من والدتي بكل كنت مقتنعا تماما بما اشترته لي و بأنها لو كانت تستطيع لاشترت لي المزيد. 
٤_ماأثر القناعة في حياتنا؟ 
لم يكذب من قالوا: كن قنوعا تكن أسعد الناس، فالقناعة تجلب السعادة والرضا لحياتنا، وتجعلنا نعيش بتفاؤل وحب، لا يكره بعضنا بعضا، ولا ينظر لما في يد أخيه المسلم لأنه مقتنع تماما بما قسمه الله له. 
٥_لماذا ينبغي أن يكون الانسان قنوعا؟
يجب على الإنسان أن يكون قنوعا حتى يعيش هادئ البال دون تنغيص أو غم أو هم، كذلك يجب عليه أن يكون قنوعا لأنه بالقناعة يشعر أنه امتلك الدنيا وما عليها، ولأن القناعة كذلك تعني رضاه بقضائه وقدره. 
 ٦_استعن بإجابات الاسئلة السابقة للتحدث في دقيقتين عن أهمية القناعة في حياة الفرد
القناعة خلق قويم، ومبدأ عظيم لابد أن نسير عليه في حياتنا، لأن القناعة تعني أن يرضى الإنسان بما بين يديه، ولا يمد عينيه إلى ما في أيدي غيره، لأن هذه أرزاق مقسمة من الله تعالى، والقناعة مهمة كثيرا في حياتنا لأننا بها نحيا سعداء وبدونها نعيش حاسدين طامعين لما في أيدي غيرنا، عوضا أن الطمع سيملأ قلوبنا غلا وحقدا. وهذا يتنافي مع تعاليم ديننا الحنيف، فما أجل القناعة وما أجمل القنوعيين وهم ينشرون الحب والرضا في مجتمعنا!. 
يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط  تحميل تطبيق جواب تحميل تطبيق جواب

الرد من العميل

شُـکْرأّ لَجّـهّـوٌدٍکْ أّلَرأّئعٌ مًشُـکْوٌر

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37153 | نسبة الرضا 98.4%

والشكر موصول لكم على انضمامكم لموقع جوابكم 
دمتم بخير 

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 37153 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار