ارغب في زيادة وزني بأطعمة مفيدة للجسم بماذا...
ارغب في زيادة وزني بأطعمة مفيدة للجسم بماذا تنصحيني؟
الرد من العميل
هل من الممكن تفيديني؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد
كيف أزيد من وزني؟
• تناول الخيارات الصحية من الكاربوهيدرات مثل الكينوا, الشوفان, حبوب ذرة, الحنطة السوداء, البطاطا, والبطاطا الحلوة, الفاصوليا والبقوليات
• تناول الأسماك المدهنة فهي غنية بالأوميغا3 وبنفس الوقت تحتوي على البروتين والكاللسيوم والفسفور وفيتامين د
• تناول الفواكه المجففة والزبيب والعصائر الطبيعية والسموذي والكوكتيلات فهي غنية بالسعرات الحرارية
• قم بتوزيع وجباتك بشكل خفيف على مدار اليوم وتناول هذه الوجبات كل ساعتين
• قم بشرب العصائر الحمضية فهي فاتحة للشهية مثل عصير البرتقال والليموناضة
وصفات مغذية عالية بالسعرات الحرارية
• الشوكولاته مع الموز و الجوز: حبة موز+ سكوب بروتين + ملعقة كبيرة (15 مل) الفول السوداني أو غيرها من زبدة الجوز.
• مخفوق الفانيليا: كوب واحد (237 مل) من التوت الطازج أو المجمد +الثلج + كوب واحد (237 مل) زبادي طبيعي عالي البروتين + سكوب واحدة من بروتين مصل اللبن (whey) بالفانيليا.
• مخفوق الشوكولاتة بالبندق: كوبين من (480 مل) من حليب الشوكولاته + سكوب بروتين مصل اللبن (whey) الشوكولاته + ملعقة كبيرة (15 مل) من زبدة البندق + نص حبة الأفوكادو.
• مخفوق كراميل تفاح : تفاحة مقطعة من دون القشر + كوب واحد (237 مل) زبادي طبيعي + ملعقة واحدة من الكراميل أو بروتين مصل اللبن (whey) المنكه بالفانيلا