ماهو اكثر اكل مقلل للشهية وكيف استطيع ان اكل اقل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي اسباب الشهية المفتوحة للأكل؟
• بعض العلاجات والادوية مثل الكورتزون وبعض مضادات الهستامين وبعض الادوية النفسية
• فرط نشاط الغدة الدرقية
• مرض السكري
• متلازمة ما قبل الطمث
• نقص السكر في الدم
• مرض بوليميا
• مشكلة نفسية واكتئاب او توتر
كيف يمكن الحد من الشهية المفتوحة؟
يتم تخفيف الشهية المفتوحة للطعام من خلال علاج السبب واتباع النصائح التالية:
• تناول الالياف بشكل كبير في الوجبات
• تناول الشوكولاته الغامقة أو dark choclate
• شرب الماء بكميات كبيرة
• النوم لساعات كافية
• ممارسة الرياضة وخاصة اليوغا
• يجب توزيع الطعام على كافة أوقات النهار بحيث عليك تناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عليك الحرص على تناول وجبة الإفطار لأنه مهم لإعطائك الشعور بالشبع
• تناول الطعام ببطئ مع الابتعاد عن نمط الأكل السريع
• الابتعاد عن الأغذية غير الصحية مثل السكريات لأنها تزيد من الشهية
• قم بشرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• قم بالبدء بالسلطات فهي تملأ المعدة