إسأل دكتورة نفسية الآن

إيناس بارود

إيناس بارود

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 14627 | نسبة الرضا 98.7%

الزواج و الإرشاد الأسري

انا مطلقة عمري 32 ولدي طفلين ... انا الحمدلله...

تم تقييم هذه الإجابة:
انا مطلقة عمري 32 ولدي طفلين ... انا الحمدلله طبيبة اسنان واعمل في عمل جيد واطفالي في حضانتي وطلاقي تحصلت عليه برغبة كاملة مني .. مشكلتي بدأت من قبل زواجي .. وكنت اعلم ان لدي شهوة جنسية قوية وكنت اعتقد ان الزواج هو حل لها .. كنت متفوقة جدا في دراستي واكتشفت العادة السرية اثناء دراستي الطب ومارستها بكثرة وكنت ادعو انت اتزوج مباشرة بعد تخرجي وحدث ما اردت ... ولكن زوجي لم تكن لديه ذات الشدة في هذه الناحية ولم يكن يشبعني تحطمت وتحطم قلبي وكنت امارس العادة السرية بعد كل جماع لانه لايشبعني تماما وكنت اعاني تأنيب الضمير وابكي بحرقة بالاضافة لانه قاس جدا في مشاعره وبخيل ماديا ولديه علاقات متعددة . طلبت الطلاق وحصلت عليه وهو تزوج بأخرى ... والان بعد طلاقي اعاني من شعور الوحدة والرغبة الجنسية الشديدة عادت اقوى من السابق لدرجة اني لا اشعر بلذة الحياة ولا جمالها بدون جنس او علاقة حقيقية ... اطمح للزواج بالتأكيد ولكن لم يطرق بابي حتى الان الا رجل خمسيني يريدني لغرض الانجاب فرفضت ... حيرتي وسؤالي كيف اكبح رغبتي وأقلل التفكير في الزواج واتمتع بما لدي من اطفال ومال واهل .... حيث انه تفكيري منغلق حول الزوووواج ... انقذيني اشعر اني في ورطة مع نفسي وتكرار العادة السرية يؤلمني نفسيا ماذا افعل ؟؟؟

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: إيناس بارود

إيناس بارود

إيناس بارود

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 14627 | نسبة الرضا 98.7%

عبارة عن حالة من الاستثارة الجنسية التي يتعرض لها الشخص عند لمس أعضائه التناسلية فيشعر بالراحه وتفريغ الشهوة الجنسية دون مشاركة شريكه ويسبب ادمان العادة السرية الى ظهور تقرحات على الاعضاء التناسلية او حدوث بعض الأورام والانتفاخات فيها ، التوتر والقلق وتشتت الذهن ، وغيرها وحتى تساعد نفسك على الابتعاد عنها وتركها فيجب عليك ان تبتعد عن الأمور التي تثيرها بالنسبة اليك من أفلام او صور او محادثات وان تبتعد عن أسباب الضغوطات النفسية والقلق والتوتر ، يجب ان تمارس الرياضة بكثرة وتركز على التمارين والأنشطة المتعبة التي تشعرك بالرغبة في الراحه والنوم وتتفريغ مكبوتاتك أولا بأول ، لاتجلس وحيدا ولاتذهب الى النوم الا بعد التعب الشديد والنعاس الشديد ، الحرص على النظافة الشخصية واشغال أوقات الفراغ بأنشطة إيجابية وممارسة نشاطات وسلوكيات إيجابية متجددة ،اتباع الطرق الصحيحة في افراغ الشهوة ان استطعت كالزواج الشرعي ومشاركة الشريك في العملية الجنسية والحصول على اللذة الجنسية والعملية الجنسية الطبيعية ، التوقف عن الاسترسال بالخيال والتفكير بالجنس ،متابعة النشاطات الاجتماعية ،يجب ان تشغلي عقلي وفكرك بالتفكير في اي امر اخر تحبيه ويكون مفيد لك في الحياة واعلمي انه بامكانك تحقيق ذاتك باتجاهات اخرى غير الزواج الذي هو جزء من الحياة وليس اساس لها الا حين ان يقابلك الشخص المناسب لك ، فيمكنك ان تنشغلي بالابناء والعمل وتعلم علم جديد او تطوير نفسك باقراءة والاطلاع والاكتشاف الجديد ، اقرأي عن الطفولة واهتمي بالابناء وتربيتهم وحاولي ان تطوري شخصياتهم وتقضي اوقات فراغك وتفكيرك معهم ، ابتعدي عن الوحده وكوني بقرب ابنائك واهلك ومعهم في اغلب الاوقات.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ،كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط التالي

تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

إيناس بارود

إيناس بارود

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 14627 | نسبة الرضا 98.7%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار